حياة مؤسس "أبل" المتنافضة فى فيلم وثائقى

الإثنين، 31 أغسطس 2015 03:00 ص
حياة مؤسس "أبل" المتنافضة فى فيلم وثائقى ستيف جوبز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يزال ستيف جوبز الذى شارك فى تأسيس شركة "آبل"، بعد أربع سنوات من وفاته، يفتن الجمهور. وسيُطرح فيلمان جديدان قريباً يتناولان حياته ومشواره المهنى، كما ذكرت وكالة رويترز.

وبالنسبة إلى أليكس جيبنى، الحاصل على جوائز عن أفلامه الوثائقية، فإن الوقت حان لإعادة تقييم جوبز الطموح الذى كان يسعى دوماً إلى الكمال وأحدث ثورة فى عالم الاتصالات، لكن معاملته لأصدقائه وأسرته وزملائه فى العمل زخرت بالتناقضات فى بعض الأحيان.

ولا يقدم فيلم "ستيف جوبز: ذا مان إن ذا ماشين"، حقائق جديدة. لكنه يقارن بين الرجل الذى تطلّع ذات يوم الى أن يصبح راهباً بوذياً، ورجل الأعمال الذى أنكر نسب أول أبنائه وترأس شركة دفعت أجوراً زهيدة للعاملين فى الشركة الصينية التى كانت تقوم بتجميع هاتف "آيفون"، بينما جنى مكاسب ببلايين الدولارات. ويعلّق جيبنى فى فيلمه: "تمتّع بتركيز راهب، لكنه لم يكن لديه إحساس بالآخرين".

ويستخدم الفيلم الوثائقى الذى يعرض فى دور السينما الأميركية بدءاً من الرابع من سبتمبر المقبل، لقطات أرشيفية لجوبز ومقابلات مع صحفيين وبعض الأصدقاء القدامى وموظفين سابقين فى "آبل".


موضوعات متعلقة..


لو عمرك وصل للثلاثين.. اكتسب خبرات 20 عاما فى 7 أيام.. اقرأ أفضل 10 كتب تحقق بها النجاح.. أولها إدارة الأعمال وكيف تكون غنيا.. ولا تنس قصة "ستيف جوبز" وفن التواصل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة