أكرم القصاص

أنورالسادات: زيارة السيسى لروسيا تفتح آفاق تعاون تجارى واقتصادى جديد

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 11:36 ص
أنورالسادات: زيارة السيسى لروسيا تفتح آفاق تعاون تجارى واقتصادى جديد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
كتبت ــ إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لروسيا ستفتح آفاق تعاون تجارى اقتصادى جديد بين مصر وروسيا، خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة .

وتوقع السادات، أن يصاحب تلك الزيارة انطلاق للعديد من المشاريع التنموية والقومية العملاقة كنتاج لمحادثات وزيارات ماضية تمت بين الرئيسين المصرى والروسى .

و أوضح السادات فى تصريحات صحفية، أن زيارة السيسى لروسيا تعكس أمرًا جوهريًا ورئيسيًا فى السياسات الدولية، وهو التطابق المصرى ـ الروسى فى وجهات النظر حيال الأمن الإقليمى وتسوية النزاع فى سوريا وتعزيز التعاون العسكرى بين البلدين وتطوير مجرى مفاوضات الملف النووى والتعاون الدولى لمحاربة الإرهاب وربما نشهد انضمام القاهرة للاتحاد الجمركى مع موسكو بما يساعدنا على تسويق البضائع والمنتجات للسوق العالمية.

وأشار إلى أن الزيارة تأتى فى توقيت بالغ الأهمية، وتشير بقوة إلى أن العلاقة بين مصروروسيا فى تصاعد كبير ومستمر خلال الفترة الأخيرة، ومن الضرورة متابعة وتنمية تصاعد هذه العلاقات من خلال زيارات مستمرة ومتبادلة بين القاهرة وموسكو خلال الفترة المقبلة، وتكن رسالتنا للجميع بأننا نمضى فى طريق استقلال سياستنا الخارجية بقناعة تامة بأن تحرك القاهرة تجاه موسكو أو غيرها ليس رد فعل على السياسات الأمريكية، ولكن وفقاً لأولويات البلاد ومصالحها الاستراتيجية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة