"بلاها لحمة".. 10 أكلات من المطابخ العالمية والعربية تغنيكِ عن اللحوم

الإثنين، 24 أغسطس 2015 09:15 م
"بلاها لحمة".. 10 أكلات من المطابخ العالمية والعربية تغنيكِ عن اللحوم "كاشتورى البطاطس المقلية"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ واحدة ممن يريدون الانضمام إلى حملة "بلاها لحملة"

لمقاطعة اللحوم، نظرًا لارتفاع أسعارها بشكل قياسى، ولكنك تشعرين بالحيرة بشأن الأكلات التى يمكن أن تقدميها لأسرتك بدون اللحوم، نقدم لكِ 10 أكلات شهية وسهلة التحضير من المطابخ العالمية والعربية تغنيكِ عن اللحوم..

كاشتورى البطاطس المقلية

كاشتورى البطاطس المقلية -اليوم السابع -8 -2015
واحد من أجمل أكلات المطبخ الباكستانى الشهية، وتعد من الأكلات التراثية القديمة التى تقدم فى المناسبات السعيدة، وهى تعتمد بشكل أساسى على البطاطس ودقيق الحمص ويمكنك معرفة طريقة عملها من هنا.



"الجمبرى المشوى بالخلطة"


من أجل وجبة مغذية وشهية فى الوقت نفسه يمكن أن تقدمى لأسرتك طبق "الجمبرى المشوى بالخلطة" والذى يمدهم بالماغنسيوم وفيتامينات متعددة إضافة إلى الحديد والفسفور والزنك والكالسيوم، ولمعرفة خطوات عمل الجمبرى المشوى بالخلطة على طريقة الشيف "سيد فتحى" اضغطى هنا.



"فطائر السمك المقلى"


من المطبخ العراقى يمكنك تجربة فطائر السمك المقلى الشهية، والتى تعتمد على السمك الفيليه والدقيق والنشا، ويمكنك معرفة طريقة عملها من الشيف "سلوى الغرباوى" من هنا.



الباذنجان بـ4 طرق غير تقليدية

	الباذنجان بـ4 طرق غير تقليدية -اليوم السابع -8 -2015
بتكلفة بسيطة جدًا يمكنك أن تقدمى لأسرتك طبقا شهيا من الباذنجان، وبعيدًا عن الطرق التقليدية يمكنك أن تقدميه بأربع طرق مختلفة، فيمكنك أن تقدميه مقليا مع الأرز والريحان، ويمكن أن تطهيه بالجبنة البارميزان، فضلاً عن الباذنجان بسلطة الباستا، والباذنجان المشوى، ويمكنك معرفة طرق عمل هذه الأكلات من هنا.



3 وصفات خفيفة من روسيا

	3 وصفات خفيفة من روسيا -اليوم السابع -8 -2015
من المطبخ الروسى تقدم الشيف "منى الطرابيشى" 3 وصفات خفيفة للعشاء لتحافظى على جمال جسمك وقوامك بطعام صحى قبل النوم، من بين هذه الوصفات سلطة الخضراوات المسلوقة، ومكعبات الفواكه والبسكويت وشرائح التوست بالجبن والبطيخ، ويمكنك تعلم طريقة عمل هذه الوصفات الثلاث من هنا.



كفتة أصابع الجزر المقلى

	كفتة أصابع الجزر المقلى -اليوم السابع -8 -2015
هذا الطبق من المطبخ المكسيكى مناسب جدًا للأشخاص النباتيين، وكذلك لمن يتبعون نظامًا غذائيًا بهدف فقدان الوزن، ويمكنك تعلم طريقته من الشيف "سلوى الغرباوى" من هنا.



شرائح السلمون المتبل

	شرائح السلمون المتبل  -اليوم السابع -8 -2015
بعيدًا عن سخونة الجو ودرجة الحرارة العالية يمكنك الهروب من الأكلات الساخنة إلى الأطباق البحرية الباردة، ومن بينها شرائح السلمون المتبلة الخفيفة على المعدة والشهية، وتقدم الشيف "منى الطرابيشى" طريقة عملها هنا.



طاجن السبيط على الطريقة الإسكندرانية

	طاجن السبيط على الطريقة الإسكندرانية  -اليوم السابع -8 -2015
مازلنا مع الأكلات البحرية الخفيفة على المعدة والشهية جدًا، ولكن هذه المرة من المطبخ المصرى أو الإسكندرانى تحديدًا يمكنك أن تجربى طاجن "السبيط" على طريقة الشيف سيد فتحى من هنا.



الشعرية بالدجاج

الشعرية بالدجاج -اليوم السابع -8 -2015
من المطبخ الإسبانى، يمكنك تجربة طبق الشعرية بالدجاج الشهى والخفيف على المعدة، والذى لا يحتاج أكثر من 250 جرام دجاج مخلى وتقدم الشيف "سلوى الغرباوى" طريقة عمله هنا.


فطيرة الدجاج المكسيكى


	فطيرة الدجاج المكسيكية -اليوم السابع -8 -2015
من المطبخ المكسيكى تقدم الشيف "منى الطرابيشى" طريقة عمل فطيرة الدجاج المكسيكى الشهية، التى لا تحتاج أكثر من دجاجة مسلوقة ومنزوعة الجلد والعظم، و250 جرام عجينة "باف بسترى" الهشة، وطريقة العمل يمكن أن تتعرفى عليها من هنا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بتنجانه

لا فووض فوووووك يا سبعاوي

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

جمبري مشوي سبيط سلمون !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

انت اكيد بتهزر

عدد الردود 0

بواسطة:

الارا

الثالث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة