أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.."تانجو شرقى مع إيناس فارس" يحتفى بالموسيقى اللاتينية بأولى حلقاته

الإثنين، 17 أغسطس 2015 06:12 م
بالفيديو.."تانجو شرقى مع إيناس فارس" يحتفى بالموسيقى اللاتينية بأولى حلقاته إيناس فارس والموسيقيان طارق حرب وغسان ناجى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت الحلقة الأولى من البرنامج الإذاعى للمذيعة إيناس فارس "تانجو شرقى" بالموسيقى اللاتينية، حيث استضافت الموسيقيين طارق حرب وغسان ناجى.

وقدما العازفان، على البرنامج المذاع عبر أثير راديو البلد، عددا من المقطوعات الموسيقية، كما تناولا بالحديث عن مشوارها الفنى، وعن أعلام الموسيقى اللاتينية، وأصل موسيقى التانجو، وموطن نشأتها بين الأورجواى والأرجنتين بين الفلاحين المحليين.

وطارق حرب حائز على الجائزة الأولى وجائزة اختيار الجمهور فى مسابقة باريوس، إضافة الى الجائزة الأولى فى مسابقة مونتريال الدولية للعزف على الجيتار الكلاسيكى، ويعد أحد أهم عازفى الجيتار الكلاسيكى فى جيله. وصف عزفه بأنه "عزف منساب سلس ومدروس، عازف جيتار يجب مشاهدته" كما قال د.جارى أنطونيو.

وعزف حرب وقدم عروضا على الجيتار فى مهرجانات موسيقية مختلفة فى أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية، تخللتها عروض فى أماكن مرموقة مثل قاعة أوسكار بيترسون فى مونتريال، كندا، وفى كونسيرت جيبوف الشهيرة على مستوى العالم فى أمستردام، هولندا، ودار الأوبرا بمصر.
يحمل حرب شهادة الدكتوراه فى الفنون الموسيقية من جامعة تورونتو تحت إشراف الدكتور جيفرى مكفادين، ودرجة الماجستير فى الأداء من جامعة ماكجيل، وعلى درجة بكالوريوس فى الموسيقى من جامعة كونكورديا، بالإضافة لدرجة البكالوريوس بالتجارة.

أما غسان ناجى فحاصل على درجة الماجستير فى هندسة الطاقة وإدارتها من الجامعة الأردنية بالإضافة لدرجة البكالوريوس فى الهندسة الكهربائية، تلقى تعليمه الموسيقى فى المعهد الوطنى للموسيقى، ويحمل شهادة المجلس البريطانى الملكى للموسيقى لنظريات الموسيقى والأداء بدرجة امتياز، قدم عدة عروض منفردة، ثنائية وجماعية على الجيتار.

وعزف ناجى مع أوركسترا عمان السيمفونى تحت قيادة المايسترو محمد عثمان صديق كعازف رئيسى، حيث قدم شهيرة توماس البينونى (Adagio) بتوزيع جديد على طريقة الكونشيرتو لأول مرة على مسرح المدرج الرومانى بقلب العاصمة عمان. ويعمل حالياً كمهندس كهرباء، كما يعمل مدرساً لنظريات الموسيقى فى المعهد الوطنى للموسيقى، بالإضافة لقيادته الأداء الجماعى لطلاب الجيتار بالمعهد.




موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. إيناس فارس تطلق برومو برنامج "تانجو شرقى" عن أمريكا اللاتينية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة