"التيار الديمقراطى" يستدعى "صباحى" و"البرعى" لاجتماع مجلسه الرئاسى.. وينتظر عودتهما من إجازة العيد.. مصادر: التحالف يطالب أعضاءه بإعادة ترتيب الصفوف.. وقيادى حول "تفكك التيار": "كلام مش مظبوط"

الإثنين، 20 يوليو 2015 01:30 ص
"التيار الديمقراطى" يستدعى "صباحى" و"البرعى" لاجتماع مجلسه الرئاسى.. وينتظر عودتهما من إجازة العيد.. مصادر: التحالف يطالب أعضاءه بإعادة ترتيب الصفوف.. وقيادى حول "تفكك التيار": "كلام مش مظبوط" حمدين صباحى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر داخل تحالف التيار الديمقراطى، عن اتصالات مكثفة بين قيادات التحالف، لتجميع كل أعضاء المجلس الرئاسى، لحضور الاجتماع المقبل للتحالف بعد تغيبهم عن الاجتماع الأخير، وعلى رأسهم حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، والدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق، علاوة على تغيب رؤساء أحزاب "الكرامة" لوجوده خارج القاهرة الفترة الماضية، ورئيسة حزب الدستور لانتهاء فترة ولايتها بالحزب، والدكتور عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية.

انتظار عودة صباحى والبرعى من إجازة العيد


وأضحت المصادر، أن التحالف قد يلجأ لتأجيل اجتماعه وعدم عقده فى موعده المحدد الاجتماع السابق، وهو الأربعاء الأول بعد إجازة العيد، وذلك نظراً لانتظارهم عودة صباحى من بلطيم، حيث يقضى إجازة عيد الفطر بمسقط رأسه، والدكتور أحمد البرعى الذى يقضى إجازة عيد الفطر بصحبة عائلته بإحدى المدن الساحلية، علاوة على سفر جورج إسحاق خارج القاهرة.

وأشارت المصادر، إلى أن التحالف سيطالب قياداته خلال الاجتماع المقبل، بإعادة ترتيب صفوف التحالف وحسم الموقف من الاتحاد الكونفيدرالى الذى سعت إليه أحزاب التحالف منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر، لكنه لم يخرج للنور إلى الآن، بالإضافة إلى التكاتف للانتهاء من موقف موحد من قوانين الانتخابات البرلمانية، ومحاولة توحيد الموقف بشأن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية نفسها.

بدوره قال طارق نجيدة، عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن اتصالات تتم بين أعضاء المجلس الرئاسى لأحزاب التحالف الستة "الدستور والعدل والكرامة ومصر الحرية والدستور والتيار الشعبى والتحالف الشعبى"، لتحديد اجتماعهم الأول بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

الثلاثاء المقبل سيحسم موعد الاجتماع بشكل نهائى


وأضاف نجيد لـ"اليوم السابع"، أن الثلاثاء المقبل سيحسم موعد الاجتماع بشكل نهائى، سواء سيكون هذا الاجتماع الأربعاء من الأسبوع الجارى أو تأجيله للأسبوع المقبل لحين عودة الدكتور أحمد البرعى وجورج إسحاق وحمدين صباحى أعضاء المجلس الرئاسى للقاهرة.

من ناحيته قال عبد العزيز الحسينى القيادى بحزب الكرامة، والتيار الديمقراطى، إن الحديث عن تفكك تحالف التيار الديمقراطى "كلام مش مظبوط"، خصوصاً أن التحالف أصدر عددًا من البيانات تحمل موقفًا مشتركًا حول قوانين الهيئات الرقابية، مشيراً إلى أن عدم حضور رؤساء الأحزاب للاجتماع يرجع لأسباب تتعلق بظروف تخصهم، وليست خاصة بالتيار.

وأضاف الحسينى لـ"اليوم السابع"، أن عدم تفعيل التيار، كما جاء فى بيان الإعلان عن التدشين، يرجع إلى أن المناخ السياسى والمناخ العام منعكس على الأحزاب السياسية كلها وليس التيار الديمقراطى فقط، مشيراً إلى أنه لا يوجد أى كيان سياسى بمصر يقوم بدوره كما يريد بسبب الواقع الذى يعيشه البلد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

kazemtop222

ااهداء الي للفقيه القانوني حمديين صباحي

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام سالم

ايه بقا؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

حمدين والبرعي

جتكم ستين خيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

kazemtop222

انت واتباعك في وادي ومصر وشعبها في وادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة