أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة العالمية.. مفجر ماراثون بوسطن يطلب المغفرة من الله

الخميس، 25 يونيو 2015 03:34 م
موجز الصحافة العالمية.. مفجر ماراثون بوسطن يطلب المغفرة من الله مفجر ماراثون بوسطن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس، موضوعات مختلفة على الساحتين العربية والدولية، واهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بالتطورات فى بلدة كوبانى الكردية على الحدود السورية التركية، وقالت إن مسلحى داعش الذين يلوحون بعلم الجيش السورى الحر، ويرتدون زيه قد قتلوا عشرات الأشخاص داخل وحول البلدة بعدما شنوا هجوما تخت غطاء الظلام.

فيما قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن موقف إيران من الأبحاث النووية قد تصلب قبل أقل من أسبوع على انتهاء المهلة الزمنية المحددة للتوصل إلى اتفاق نهائى مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووى.

وذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن جوهر تسارناييف، الذى واجه عقوبة الإعدام بعد إدانته بالمشاركة فى تنفيذ تفجير ماراثون بوسطن، فى أبريل 2013، إعتذر لضحاياه خلال جلسة بمحكمة فيدرالية فى بوسطن.

بينما قالت الصحيفة أن هناك إشارات على عودة الحياة إلى طبيعتها فى مدينة درنة الليبية، المعقل السابق لتنظيم "داعش" بعدما تمكن سكان المدينة، بالتعاون مع خصوم التنظيم، من طرد مسلحيه إلى التلال المحيطة.

وقال موقع "دايلى بيست" الأمريكى أن أسرارا خاصة بالعاملين للحكومة الأمريكية تتعلق بالخيانة الزوجية وتعاطى المخدرات والديون الساحقة قد أصبحت فى يد القراصنة الأجانب، فيما وصف بأنه أسوأ اختراق للحكومة الأمريكية فى التاريخ، والذى يزداد سوءا.

وكشفت منظمة الهجرة الدولية عن أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص قد نزحوا بسبب تقدم داعش فى أنحاء العراق، مع سيطرة التنظيم على البلدات الرئيسية فى المناطق الشمالية والغربية للبلاد. وقالت المنظمة أن 3.9 مليون شخص قد نزحوا بسبب التهديد الذى تفرضه الجماعة الإرهابية فى 18 محافظة عراقية وذلك فى الفترة بين بداية عام 2014 وحتى الرابع من يونيو هذ العام.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن منذ هجمات 11 سبتمبر 2001، بلغ حجم القتلى الذين سقطوا ضحايا لهجمات العنصريين البيض والمناهضين للحكومة وغيرهم من المتطرفين غير المسلمين، فى الولايات المتحدة، ضعف أولئك الذين قتلوا على يد المتطرفين المسلمين.

وفى إسبانيا، سلطت صحيفة الموندو الإسبانية الضوء على إعلان وزراء مالية دول مجموعة اليورو مساء أمس الأربعاء أن الجلسة الطارئة للمجموعة فشلت فى التوصل إلى اتفاق بين اليونان ومقرضيها بشأن ديون أثينا، قائلة أن الانقسام داخل حزب سيريزا هو السبب الرئيسى فى فشل الاتفاق بين أثينا وبروكسيل.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أن إسرائيل تسعى إلى منع انطلاق أسطول الحرية الجديد من الوصول إلى شواطئ غزة، من خلال الاتصال بالدول التى تتبع لها السفن ومطالبتها بمنعها من المشاركة فى الأسطول، وكذلك مطالبة الدول بمنع مواطنيها من المشاركة فى الحملة، مدعية أن هؤلاء المواطنين يتجهون نحو خوض مواجهة مع إسرائيل.

وفى إيران، ذكر موقع مشرق نيوز الإيرانى، أن 3 من المقاتلين الإيرانيين قتلوا فى العاصمة السورية دمشق خلال المعارك الدائرة بين المقاتليين الإيرانين فى سوريا، والمقاتلين التابعين للمعارضة السورية والتكفيريين.


موضوعات متعلقة..





- لجنة حماية الصحفيين الأمريكية تزعم احتجاز 18 صحفيا فى مصر


- مفجر ماراثون بوسطن: أطلب المغفرة من الله على ما أزهقته من أرواح


- تايمز: قتلى إعتداءات العنصريين فى أمريكا ضعف عدد ضحايا هجمات الإسلاميين


- مقتل 3 مقاتلين إيرانيين فى المعارك بين المعارضة والنظام السورى


- الصحافة الإسرائيلية: اتهام موظف كبير بالكنيسة الكاثوليكية فى إسرائيل بالاتجار بالمخدرات.. تل أبيب تعلن منع "أسطول الحرية" الجديد من الوصول لغزة


- الصحف البريطانية: داعش يهاجم مناطق الجيش السورى.. تشدد موقف إيران قبل أقل من أسبوع على الموعد المحدد للاتفاق النووى.. مفجر ماراثون بوسطن: أطلب المغفرة من الله على ما أزهقته من أرواح


- الصحف الأمريكية: منظمة الهجرة الدولية: نزوح 3 ملايين عراقى بسبب داعش.. قراصنة أجانب يحصلون على أسرار الحياة الجنسية لموظفى الحكومة الأمريكية.. قتلى اعتداءات العنصريين فى أمريكا ضعف هجمات الإسلاميين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

الي جهنم يا كافر

الأعدام بالحبل الكهربائي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

حلال ليهم حرام علينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة