الصحافة الإسرائيلية: اتهام موظف كبير بالكنيسة الكاثوليكية فى إسرائيل بالاتجار بالمخدرات.. تل أبيب تعلن منع "أسطول الحرية" الجديد من الوصول لغزة

الخميس، 25 يونيو 2015 10:11 ص
الصحافة الإسرائيلية: اتهام موظف كبير بالكنيسة الكاثوليكية فى إسرائيل بالاتجار بالمخدرات.. تل أبيب تعلن منع "أسطول الحرية" الجديد من الوصول لغزة رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل
كتب هاشم الفخرانى - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت: اتهام موظف كبير بالكنيسة الكاثوليكية فى إسرائيل بالاتجار بالمخدرات


اليوم السابع -6 -2015
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مسئولا كبيرا فى الكنيسة الكاثوليكية فى مدينة حيفا الواقعة بشمال إسرائيل اتهم بتورط فى الاتجار بالمخدرات، حيث ضبط طرد به مادة الكوكايين المخدرة مرسلا إليه من بيرو.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن المحققين فى الوحدة المركزية بالشرطة الإسرائيلية تلقوا بلاغا من سلطات المطار بوجود طرد به مواد مخدرة مرسلا إلى شخص فى مدينة حيفا، ومن خلال التحريات التى قامت بها الشرطة تم التعرف على هوية المرسل اليه ويعمل موظفا كبيرا فى الكنيسة الكاثوليكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم أنكر معرفته بالطرد فى بداية الأمر، لكن بعد ذلك اعترف بالواقعة وتم إلقاء القبض عليه.

وأوضحت الصحيفة أنه بالفعل تم القاء القبض على المتهم وأودع بالسجن وحكمت المحكمة السلمية فى حيقا باستمرار حبسه لمدة خمسة أيام لحين الحكم عليه بشكل نهائى.

يسرائيل هيوم: إسرائيل تمنع "أسطول الحرية" الجديد من الوصول لغزة


اليوم السابع -6 -2015
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أن إسرائيل تسعى إلى منع انطلاق أسطول الحرية الجديد من الوصول إلى شواطئ غزة، من خلال الاتصال بالدول التى تتبع لها السفن ومطالبتها بمنعها من المشاركة فى الأسطول، وكذلك مطالبة الدول بمنع مواطنيها من المشاركة فى الحملة، مدعية أن هؤلاء المواطنين يتجهون نحو خوض مواجهة مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة العبرية إن تل أبيب أكدت أنها لن تسمح للأسطول بالوصول إلى شاطئ غزة، مضيفة أن القيادة السياسية الإسرائيلية ترى أنه لا يوجد، موضوعيا، أى مانع لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، شريطة أن يتم فحصها بالطرق المقبولة للتأكد من أنها ليست معدات تخدم الإرهاب، على حد قولهم.

وبعث مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، عبر السفير الإسرائيلى، يحتج فيها على انطلاق الأسطول، قائلا: "علمنا أن مجموعة تسمى تحالف أسطول الحرية تبحر باتجاه قطاع غزة بهدف معلن هو خرق الحصار البحرى الإسرائيلى فى المنطقة، ويتحتم على المجتمع الدولى إرسال رسالة واضحة إلى المنظمين والمشاركين فى هذا الاستفزاز بأن مثل هذه المبادرات تزيد فقط من التوتر المتصاعد فى المنطقة".

وزعم المسئول الإسرائيلى خلال رسالته أن إسرائيل ليست معينة بالمواجهة، لكنها تصر على تطبيق الحصار لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة.

وفى السياق نفسه، قال بعض المبادرين إلى إرسال الأسطول إنه إذا سمحت حالة الطقس فإن الأسطول سينطلق من شواطئ اليونان اليوم، وقالوا إنه ستشارك فى الأسطول خمس سفن صغيرة تحمل على متنها حوالى 80 ناشطا، ولا يعرف متى سيصل الأسطول إلى هدفه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة