لجنة حماية الصحفيين الأمريكية تزعم احتجاز 18 صحفيا فى مصر

الخميس، 25 يونيو 2015 01:08 م
لجنة حماية الصحفيين الأمريكية تزعم احتجاز 18 صحفيا فى مصر أحمد منصور مذيع الجزيرة
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت لجنة حماية الصحفيين، الأمريكية، حملتها ضد مصر والتى بدأتها منذ القبض على مذيع الجزيرة أحمد منصور، فى ألمانيا، بموجب مذكرة اعتقال تقدم بها الإنتربول المصرى لتورط منصور فى تعذيب محامٍ فى ميدان التحرير خلال ثورة يناير 2011، حيث صدر حكم بسجنه 15 عاما.

وزعمت المنظمة غير الحكومية، فى بيان نقلته وكالة الأسوشيتدبرس، الخميس، إن الصحفيين يواجهون تهديدات غير مسبوقة، فى ظل إدارة الحكومة الحالية حيث يوجد أكبر عدد من الصحفيين فى السجون المصرية منذ عام 1990، معظمهم متهمون بالانتماء لجماعة الإخوان.

وتقول اللجنة الصحفيون يواجهون تهديدات، وزعمت إنه وفقا لإحصاء قامت به اللجنة فى 1 يونيو 2015 فإن مصر تحتجز 18 صحفيا على الأقل لأسباب مرتبطة بتغطيتهم الصحفية، وهو العدد الأكبر للصحفيين السجناء فى مصر منذ بدأت لجنة حماية الصحفيين عام 1990 تسجيل بيانات حول الصحفيين المحتجزين.

ورغم تأكيد النائب العام ووزير العدالة الانتقالية، الذين تحدثوا للمنظمة الأمريكية، أن السلطات المصرية لا تحتجز أى صحفى بسبب عمله، لكن المنظمة تزعم أن أبحاثها تُظهر أن الحكومة استخدمت ذريعة الأمن القومى كى تقمع حرية الصحافة. مضيفة أنها استغلت الحرب على الإرهاب بعد عزل محمد مرسى، لحظر جماعة الإخوان المسلمين وإعلانها منظمة إرهابية.

وخلصت مشيرة إلى أن التهديد بالسجن فى مصر يعتبر جزءاً من مناخ تمارس فيه السلطات الضغط على وسائل الإعلام لفرض الرقابة على الأصوات الناقدة وإصدار أوامر بعدم التحدث عن موضوعات حساسة. كما منعت السلطات المصرية مؤسسات إعلامية بأكملها من العمل فى مصر وأجبرت على إغلاق مكاتبها، مثل قناة الجزيرة ووكالة الأنباء التركية الأناضول.


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال السيد

اري ان قضية احمد منصور انتصار كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة