خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو أنت "دودة قراءة".. اعرف 5 أماكن لشراء الكتب بأسعار رخيصة فى القاهرة

الخميس، 21 مايو 2015 04:00 م
لو أنت "دودة قراءة".. اعرف 5 أماكن لشراء الكتب بأسعار رخيصة فى القاهرة صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم توافر الكتب الإلكترونية، والنسخ الإلكترونية من الكتب المطبوعة، يظل للكتاب الورقى رونقه وسحره اللذان يدفعان كل عاشق حقيقى للكتب للاحتفاظ بنسخة ورقية من الكتب التى يحبونها حتى لو سبق لهم قراءتها أو استعارتها من أحد، ومع بدء الإجازة الصيفية يجد عشاق القراءة متسعًا من الوقت للمزيد من الكتب.

وللتغلب على مشكلة انخفاض الميزانية صيفًا مع ارتفاع أسعار الكتب إليك قائمة بأبرز 5 أماكن يمكنك أن تقتنى منها كتبًا بأسعار رخيصة فى القاهرة..



1-   سور الأزبكية  -اليوم السابع -5 -2015
1- سور الأزبكية
وجبة متنوعة من الكتب لجميع الأذواق وبجميع الأسعار تجدها في هذا المكان، من مجلات الأطفال الجديدة والمستعملة إلى مجلات الموضة والديكور والمجلات الشبابية، والكتب والروايات الجديدة والمستعملة والقديمة جدًا والكتب التراثية، كلها تجدها في "سور الأزبكية" الذي يقع على بعد خطوات من محطة مترو العتبة، تحديدًا أمام مسرح العرائس.
أسعار الكتب في هذا المكان متنوعة بشدة من "أي كتاب بجنيه" وصولاً إلى المراجع والكتب الجديدة بأسعارها العادية، كما يمكنك أيضًا شراء صور قديمة وبوسترات وجرائد قديمة من بعض المحلات في السور.

2 - الهيئة المصرية العامة للكتاب -اليوم السابع -5 -2015
2 - الهيئة المصرية العامة للكتاب
في أى فرع للهيئة المصرية العامة للكتاب يمكنك الحصول على كتب جديدة وقيّمة بأسعار رمزية جدًا، خاصة الكتب التابعة لمشروع "مكتبة الأسرة"، وبالقليل من المتابعة والزيارات المستمرة لأفرع الهيئة المصرية العامة للكتاب يمكنك أن تستمتع بفترة الخصومات التي تقدمها الهيئة من آن لآخر على الكتب، لتخرج بكنز ثمين من الكتب بجنيهات قليلة جدًا. وتتنوع إصدارات الهيئة بين الروايات والنصوص الأدبية والشعر والترجمات والكتب المتخصصة وغيرها.

3 -  سور جامعة القاهرة  -اليوم السابع -5 -2015
3 - سور جامعة القاهرة
على امتداد أسوار جامعة القاهرة هناك سوق موازي لسور الأزبكية للكتب المستعملة، حيث ينتشر باعة الكتب على أرصفة الجامعة بأسعار منخفضة جدًا، لتتناسب مع ميزانيات الطلبة.

4 -  سور السيدة زينب  -اليوم السابع -5 -2015
4 - سور السيدة زينب
هذا المكان غير المعروف للكثيرين يتواجد على بعد خطوات من محطة مترو السيدة زينب، ويمثل كنزًا حقيقيًا لعشاق الكتب حيث تتواجد به أكثر من 40 مكتبة تتراوح الأسعار فيها من 2 جنيه إلى 10 جنيهات، إضافة إلى الكتب الجديدة وغير المستعملة.

5 - سور دار القضاء العالى  -اليوم السابع -5 -2015
5 - سور دار القضاء العالى
على الرصيف الممتد من مبنى دار القضاء العالى إلى شارع نقابة الصحفيين، والرصيف المقابل لمبنى الإسعاف يتراص العديد من باعة الكتب القديمة والمستعملة، والتى تتوافر بأسعار منخفضة إلى حد ما، ويمكنك أن تحصل على العديد من الكتب بأسعار جيدة بشرط ألا يشعر البائع أنك تحتاج الكتب بشدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اسراء

189493

هي الاماكن ده بتفتح يوم الجمعه

عدد الردود 0

بواسطة:

222

امكن لشرا الكتب الرخيصه

فين الارقام لو سمحتي

عدد الردود 0

بواسطة:

حمد ال سنان

الكتب اليونانيه

السلام عليكم ورحمة الله احتاج مكتبات تهتم بالفكر اليوناني , وحاليا مهتم بالفيلسوف جالينيوس يرجى افادتي حول عناوين او ارقام تواصل لاي مكتبات تهتم بهذا الجزء من المعرفه تحياتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة