الدكتور المتحول جنسيًا: إجراءات تحولى لأنثى قانونية ولن أقبل بعمل إدارى

الأربعاء، 20 مايو 2015 10:39 م
الدكتور المتحول جنسيًا: إجراءات تحولى لأنثى قانونية ولن أقبل بعمل إدارى جامعة الأزهر - أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود سعد، مدرس مساعد بكلية الهندسة، جامعة الأزهر، والمتحول جنسيًا إلى نورهان، إنه يحمل بطاقة رقم قومى مدون بها النوع أنثى، الأمر الذى يعنى أنه حصل على كافة الإجراءات القانونية قبل إجرائه عملية التحول الجنسى إلى أنثى، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على موافقة جامعة الأزهر.

وأضافت نورهان "محمود سابقا" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد، ورامى رضوان، عبر فضائية "ten"، إنها ليس لديها مانع فى الانتقال إلى جامعة أخرى، ولكن لن تقبل بأى عمل إدارى وفق ما حدده مجلس الجامعة فى اجتماع اليوم الأربعاء للبت فضيته.

من جانبه قال الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون فرع البنات، خلال اتصال هاتفى مشترك، إنه لا تجوز المخالطة فى جامعة الأزهر من الأساس وجميع الطلاب والطالبات يعرفون أنه كان رجلًا وهيئته الحالية سيتم التعامل معها بشكل لا يليق بعضو هيئة تدريس، مشددًا على أن مجلس الجامعة لم يقر بفصل "نورهان"، بل سيتم نقلها إلى جامعة أخرى أو أى وظيفة إدارية.

وكان قد أكد الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، والمشرف على المنظومة الطبية بالجامعة، أن مجلس الجامعة رفض طلب مدرس مساعد بكلية الهندسة يدعى محمود سعد، كان قد أجرى عملية تحول جنسى بالنقل إلى كلية الهندسة بنات، وذلك حفاظا على سمعته وعلى الطلاب والطالبات، حيث قرر مجلس الجامعة إبعاده عن الجامعة وتوجيهه إلى عمل خارج الجامعة.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الجامعة استند فى قراره إلى فتاوى مماثلة لدار الإفتاء المصرية، وذلك بعد رفض مجلس كلية الهندسة فرع البنات وجوده بالكلية، لافتًا إلى أن الدولة حررت له أوراقا كأنثى. وكذلك نقابة الأطباء، ولذلك لن يفصل، رافضا الإفصاح عن الاسم الجديد للحفاظ على سمعته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

.

انت مفروض تروح مكان جديد وتبدأ حياة جديده علي الوضع الجديد و بلاش حد يعرف موضوع التحول

عدد الردود 0

بواسطة:

يا رب احفظ الامه من الفتن والبدع والجهل

علميا ودينيا

عدد الردود 0

بواسطة:

كما تدين تدان

ارحموا من فى الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اذا ارت ان تفهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عواد

المتحولون جنسياً

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد زكريا عبيد طالب مدنى هندسة العاشر .

د/ محمود سعد سابقا . لا حول ولاقوة إلا بالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة