بالصور.. تداعيات واقعة التسمم بالشرقية.. المحافظ يطلب نسب تحاليل مياه المحطات.. وزوج شقيقة المتوفى: الضحية لم يكن مريضًا بالكبد.. ويتهم الإخوان بدس مادة سمية.. والنيابة تستعجل نتيجة تحاليل معامل الصحة

السبت، 25 أبريل 2015 05:10 م
بالصور.. تداعيات واقعة التسمم بالشرقية.. المحافظ يطلب نسب تحاليل مياه المحطات.. وزوج شقيقة المتوفى: الضحية لم يكن مريضًا بالكبد.. ويتهم الإخوان بدس مادة سمية.. والنيابة تستعجل نتيجة تحاليل معامل الصحة زوج شقيقة الضحية خلال حديثة لليوم السابع
كتبت إيمان مهنى وفتحية الديب وحمدى عبدالعظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم أحمد محمد، موظف بالأنفاق وزوج شقيقة ضحية التسمم بالشرقية، أحمد كمال زكى 54 سنة، تنظيم الإخوان بدس مادة سمية بمياه الشرب لتسميم الأهالى.

التقرير الطبى


وطالب محمد المسئولين بسرعة إصدار التقرير الطبى، الخاص بسبب وفاة الضحية، موضحا أن الضحية دخل المستشفى الإبراهيمية 3 مرات على مدار 24 ساعة، وفى المرة الرابعة توفى بمستشفى الأحرار.

الضحية لم يكن مريضًا بالكبد


وقال محمد، إن المتوفى أحمد كمال زكى من مدينة الإبراهيمية، وكان يعالج من أمراض ويأخذ جلسات كهربائية بمستشفى العباسية بالقاهرة، ولم يشتك قبل ذلك من مرض الكبد، وهو مطلق ولا يعول أولادا.

وأوضح صهر المتوفى: "أعراض حالة الإعياء ظهرت عليه ليلة الخميس، حيث توجهت به لمستشفى المركزى وتم تعليق محلول فى الاستقبال وقال الطبيب: إنه الحالة رقم 15 التى تصل بهذا الحال، وفسر الطبيب ذلك بأنه ربما يكون بسبب تغير الجو، وفى الصباح تدهورت حالته الصحية، بعد مغص شديد وإسهال".

استعجال نتيجة العينة


وأمرت نيابة الإبراهيمية بالشرقية، اليوم السبت، برئاسة أمير سويلم مدير النيابة، وبإشراف المستشار هانى تاج الدين المحامى العام لنيابات شمال، بسرعة استعجال العينة، التى سحبتها معامل وزارة الصحة من محطة مياه الشرب بمدينة الإبراهيمية.

كما انتقل أمير سويلم، مدير نيابة الإبراهيمية بالشرقية، لمحطة مياه الشرب بمدينة الإبراهيمية، لأخذ عينات من المياه أمام عينيه وإرسالها لتحليلها، بمعرفة النيابة العامة، لبيان سبب إصابة ما يقرب من 576 من أهالى مدينة الإبراهيمية باشتباه تسمم.

نسب التحاليل


كما طالب الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، بإعداد تقرير وافٍ عن نسب تحاليل مياه محطات الشرب بالمحافظة.

وشدد المحافظ خلال زيارته لمستشفى الإبراهيمية، لتفقد حالة المصابين بالتسمم على تأمين المحطات بشكل جيد، حتى لا يندس فيها عناصر تخريبية، تهدف إلى إثارة البلبلة أو تخلط المياه بأى ملوث.

وكان اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من العميد رجب محمود، مأمور مركز شرطة الإبراهيمية، يفيد استقبال مستشفى الإبراهيمية حالات متنوعة ما بين رجال وسيدات وأطفال، مصابين بنزلات معوية متشابهة وقىء وإسهال، وأرجع الأهالى السبب إلى مياه الشرب، وتبين أنهم من أماكن متفرقة بمركز الإبراهيمية، فيما لم تعلن أى جهة رسمية بالشرقية عن سبب التسمم، خاصة بعد أن أعلنت مياه الشرب أن المياه سليمة ومطابقة للمواصفات وصالحة للاستخدام الآدمى.

وبلغ عدد المصابين طبقا ليبان صادر من مديرية الصحة 576 حالة، تماثل منهم 565 للشفاء وغادروا المستشفيات، فيما لا تزال 11 حالة محتجزة تحت الملاحظة.

وأوضح البيان الصادر من المديرية، أن الحالات المحتجزة مستقرة، وهم 5 مصابين بمستشفى الإبراهيمية، ومصاب بمستشفى ديرب نجم المركزى، و5 حالات بمستشفى الزقازيق الجامعى منهم 4 بقسم الاستقبال وحالة بالقسم الداخلى بالمستشفى.


شقيق زوجة الضحية خلال حديثه لـ
شقيق زوجة الضحية خلال حديثه لـ"اليوم السابع"


شقيق زوجة الضحية أحمد كمال خلال روايته الحالة للصحة -اليوم السابع -4 -2015
شقيق زوجة الضحية أحمد كمال خلال روايته الحالة للصحة


قيادات مديرية الصحة خلال التحقيق فى وفاة المريض -اليوم السابع -4 -2015
قيادات مديرية الصحة خلال التحقيق فى وفاة المريض


الدكتور عمرو قنديل مدير الإدارة المركزية للطب الوقائى والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة -اليوم السابع -4 -2015
الدكتور عمرو قنديل مدير الإدارة المركزية للطب الوقائى والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة



موضوعات متعلقة..


- تقرير مفتش صحة الشرقية يكذب المديرية: المتوفى بـ"الإبراهيمية" مات مسمومًا

- محافظ الشرقية يقرر غلق جميع المحطات "الأهلية للمياه المفلترة"

- بعد وفاة أول مصاب بالتسمم داخل مستشفى الإبراهيمية.. استقبال 25 حالة جديدة.. و"صحة الشرقية": المتوفى مريض بالكبد.. وإجمالى المصابين 576 تماثل منهم 565 للشفاء و11 تحت الملاحظة

- المتحدث باسم وزارة الصحة: 55 حالة تسمم جديدة فى الشرقية وشفاء 47 منها

- نيابة الشرقية تأمر بالكشف على متوفى الإبراهيمية وتحليل عينه من أمعائه

- مدير نيابة الإبراهيمية يأخذ عينة من محطة مياه الشرب لمعرفة سبب التسمم

- محافظ الشرقية يطلب نسب تحاليل مياه المحطات

- زوج شقيقة ضحية التسمم بالشرقية يتهم الإخوان بدس مادة سمية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اكيد محطه مياه شرب الابراهيميه - شرقيه ,,, تداركت اخطائها ,,, لما عرفت ان فيها نيابه وتحقيقات !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبده

؟ ماذا بعد لو كان خبر دس الاخوان سما في الماء ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

دور علي كذبة جديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة