محافظ الشرقية يقرر غلق جميع المحطات "الأهلية للمياه المفلترة"

السبت، 25 أبريل 2015 04:09 م
محافظ الشرقية يقرر غلق جميع المحطات "الأهلية للمياه المفلترة" محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام ، غلق جميع المحطات الأهلية للمياه المفلترة، على مستوى المحافظة، بعد إجراء حصر شامل لها، والتى تقوم بتعبئة الماء فى عبوات وبيعها للمواطنين بالمدن والقرى، المنتشرة بصورة عشوائية بمختلف المراكز، وذلك على خلفية إصابة ما يزيد على 600 شخص بأعراض تسمم فى الإبراهيمية.

وقام المحافظ بزيارة عدد من المصابين بمستشفى الإبراهيمية المركزى، للاطمئنان عليهم ، كما تابع إجراءات تأمين محطات مياه الشرب، وإجراء التحاليل الدورية للعينات، مؤكدا أن الشائعات لا تقل خطورة من العبوات الناسفة، بل أنها أكثر تأثيرا وتفجيرا.

من جهته أكد الشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، أن التحقيقات الإدارية أثبتت عدم استخدام مكبرات الصوت بأى مسجد، فى نشر شائعة تسمم المياه وتحذير المواطنين من استخدامها، مشيرا إلى أن أئمة الأوقاف حريصون على أمن واستقرار الوطن وحمايته من أى فتن تهدف لإثارة الفزع وإحداث البلبلة بين المواطنين.

بدوره، أوضح الدكتور صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، الذى زار الشرقية اليوم، لمتابعة تداعيات الواقعة ، أن محطة المياه المرشحة الكائنة بمدينة الإبراهيمية تقدر طاقتها بنحو 7 آلاف متر مكعب يوميا، وتضم معملا يتم خلاله تحليل عينات من المياه كل ساعتين لقياس نسبة العكارة والكلور الحر المتبقى وتركيز أيون الهيدروجين، ويتم تدوين النتائج فى سجلات المراقبة بالمحطة، مؤكدا أنه لم يثبت وجود أى شوائب بالمياه أو عدم مطابقتها للمواصفات.

وأشار إلى أنه تم أخذ 80 عينة من منازل المصابين ومحطة المياه ومصادرها العكرة وجراكن المياه المفلترة التى يتم تداولها، واتضح أن المياه العكرة مطابقة للمادة 60 من القانون 84 لسنة 1982، وأن نسبة العكارة والكلور الحر المتبقى مطابق للمواصفات، وأن مياه الجراكن خالية من الكلور والأملاح منخفضة جدا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة