بوادر انفراجة فى العلاقات المصرية القطرية.. بعد مشاركة "تميم" فى القمة العربية بشرم الشيخ.. سفير الدوحة يعود للقاهرة بعد سحبه للتشاور.. وسامح شكرى: عودة سفيرنا يتم تداوله وفقا للاعتبارات السياسية

الثلاثاء، 31 مارس 2015 04:18 م
بوادر انفراجة فى العلاقات المصرية القطرية.. بعد مشاركة "تميم" فى القمة العربية بشرم الشيخ.. سفير الدوحة يعود للقاهرة بعد سحبه للتشاور.. وسامح شكرى: عودة سفيرنا يتم تداوله وفقا للاعتبارات السياسية السيسى وتميم بن حمد
كتبت آمال رسلان - مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بادرة تشير إلى انفراجة فى عودة العلاقات لطبيعتها بين مصر وقطر، عقب فتور تام بسبب دعم الدوحة لجماعة "الإخوان" الإرهابية، استأنف سفير دولة قطر بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير سيف بن مقدم البوعينين، مهام عمله بسفارة بلاده بالقاهرة رسميا اليوم، بعد استدعائه من جانب وزارة الخارجية القطرية للتشاور منذ يوم 19 فبراير الماضى.

عودة سفير قطر للقاهرة بعد 20 يوما من استدعائه


وباشر السفير القطرى أعماله اليوم، بعد مشاركته ضمن الوفد الرسمى لبلاده فى أعمال القمة العربية العادية السادسة والعشرين التى انعقدت فى شرم الشيخ يومى 28 و29 مارس الحالى، والذى رأسه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى.

مصر تدرس عودة سفيرها للدوحة


وعلى الجانب الآخر، قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن عودة السفير المصرى إلى قطر ردا على خطوة إعادة السفير القطرى إلى القاهرة، هى أمر يتم تداوله وتقديره وفقا للاعتبارات والتقديرات السياسية من قبل الدولة .

وأوضح شكرى وزير الخارجية فى تصريح له على هامش مشاركته فى مؤتمر المانحين للشعب السورى بالكويت، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى ألمانيا، لم يتحدد موعدها بعد.

متابعة يومية لعملية "عاصفة الحزم"


وقال سامح شكرى وزير الخارجية، إن عاصفة الحزم يتم متابعتها من جانب المؤسسة العسكرية التى تشارك فى هذه الأعمال وتنسق مع المملكة العربية السعودية وباقى دول الائتلاف على المستويين العسكرى والسياسى، وتتم المتابعة بشكل يومى للتطورات وما نقدره من احتياجات خاصة بهذا الوضع.

إيران وتدخلها فى المنطقة


وردا على سؤال حول اعتبار إيران "عاصفة الحزم" خطأ استراتيجيا من جانب مصر والسعودية، قال الوزير: أرى أن دول الائتلاف العربى تقدر تماما ما يخدم مصلحة الأمن القومى العربى، وهى المعنية بهذا الموضوع، لأن هذا أمر مرتبط بنا كدول عربية، ويتم التعامل معه فى هذا الإطار، ونتصور أن التدخلات الخارجية على مدى العقدين الماضيين كان لها بالغ الأثر السلبى على الأمن القومى العربى، ويجب أن يتم تجنب ذلك .

سامح شكرى: السوريون لا يتم منعهم من دخول مصر


وردا على سؤال حول منع السوريين من دخول مصر بعد أن تزايدت أعدادهم مؤخرا، أكد وزير الخارجية أن السوريين لا يتم منعهم مطلقا من دخول مصر، ولكن يتم التدقيق نظرا للاعتبارات الأمنية فيما يتعلق بقدوم أى زائر من الدول التى تشهد اضطرابات، لمنع نفاذ أى عناصر غير مرغوب فيها.

وأضاف أن الأشقاء السوريين الذين يخرجون من سوريا حماية لأنفسهم، دائما مرحب بهم فى مصر.

وزير الخارجية: عودة السفير المصرى إلى قطر "أمر يتم تداوله"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي الليثي

خبر جميل عن عودة الدبلوماسية المصريه القطريه

عدد الردود 0

بواسطة:

نصري عبدالعظيم

القطريين أخوة لنا .. ويتوجب على الحكومة القطرية أن تعي خطورة الموقف العربي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

توقفوا .......

عدد الردود 0

بواسطة:

م محمد سلامه

مرحبا بقطر وكل العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ومازالت السياسات المباركيه في التسامح والتفريط بحق الشعب مستمره !

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد كمال

6

عدد الردود 0

بواسطة:

Mhmed

لا للمصالحة

لا مصالحة ..المصالحة في حالة قطر يعني استسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

Mhmed

لا للمصالحة

لا مصالحة ..المصالحة في حالة قطر يعني استسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

إلى رقم 6 .. وأيضا الكبير لازم يأدب الصغير ويتأكد إنه إلتزم الأدب .

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو اسماعيل

الصلح خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة