وزير الخارجية: عودة السفير المصرى إلى قطر "أمر يتم تداوله"

الثلاثاء، 31 مارس 2015 03:21 م
وزير الخارجية: عودة السفير المصرى إلى قطر "أمر يتم تداوله" وزير الخارجية سامح شكرى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن عودة السفير المصرى إلى قطر ردا على خطوة إعادة السفير القطرى إلى القاهرة، هى أمر يتم تداوله وتقديره وفقا للاعتبارات والتقديرات السياسية من قبل الدولة .

وأوضح سامح شكرى وزير الخارجية فى تصريح له على هامش مشاركته فى مؤتمر المانحين للشعب السورى بالكويت، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى ألمانيا، لم يتحدد موعدها بعد.

وقال سامح شكرى وزير الخارجية، إن عاصفة الحزم يتم متابعتها من جانب المؤسسة العسكرية التى تشارك فى هذه الأعمال وتنسق مع المملكة العربية السعودية وباقى دول الائتلاف على المستويين العسكرى والسياسى، وتتم المتابعة بشكل يومى للتطورات وما نقدره من احتياجات خاصة بهذا الوضع.

وردا على سؤال حول اعتبار إيران عاصفة الحزم خطأ استراتيجيا من جانب مصر والسعودية، قال الوزير: أرى أن دول الائتلاف العربى تقدر تماما ما يخدم مصلحة الأمن القومى العربى، وهى المعنية بهذا الموضوع، لأن هذا أمر مرتبط بنا كدول عربية، ويتم التعامل معه فى هذا الإطار، ونتصور أن التدخلات الخارجية على مدى العقدين الماضيين كان لها بالغ الأثر السلبى على الأمن القومى العربى، ويجب أن يتم تجنب ذلك .

وردا على سؤال حول منع السوريين من دخول مصر بعد أن تزايدت أعدادهم مؤخرا، أكد وزير الخارجية أن السوريين لا يتم منعهم مطلقا من دخول مصر، ولكن يتم التدقيق نظرا للاعتبارات الأمنية فيما يتعلق بقدوم أى زائر من الدول التى تشهد اضطرابات، لمنع نفاذ أى عناصر غير مرغوب فيها. وأضاف أن الأشقاء السوريين الذين يخرجون من سوريا حماية لأنفسهم، دائما مرحب بهم فى مصر.


موضوعات متعلقة


- عودة سفير قطر للقاهرة بعد 20 يوما من استدعائه إلى الدوحة للتشاور








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد الزهيري

سيادة الوزير لا تجعل من موضوع عودة السفير أي أهمية . لسنا في عجلة من أمرنا . أرمي الموضوع وراء ظهرك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اتفق مع تعليق رقم 1

بصراحة التعليق رقم 1 قال المفيد.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدالشرقاوى

الوزير سامح شكرى مصري وطنى حتى النخاع

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

الوزير المحترم لم يطرأ أى جديد على الموقف القطرى وحضور الامير القمة كان لخوفه من العزلة بعدمؤتمر شرم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة