اليمن: قبليون فى" شبوة" يسيطرون على مواقع عسكرية

الجمعة، 13 فبراير 2015 07:29 ص
اليمن: قبليون فى" شبوة" يسيطرون على مواقع عسكرية جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية
صنعاء أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر مسلحون قبليون على 3 معسكرات للجيش اليمنى فى محافظة شبوة جنوب شرق اليمن بعد فترة قليلة من سيطرتهم على اللواء 19 مشاة فى مديرية بيحان بالمحافظة.

وأفادت مصادر قبلية أن المسلحين سيطروا على موقعين عسكريين بالقرب من حقول النفط بمنطقة عسيلان بدعوى عدم سقوطها فى أيدى عناصر تنظيم القاعدة وحمايتهما منهم ...وقد غادر جنود الموقعين بأسلحتهم وسلموهما للمسلحين.. فيما أنسحبت قوة عسكرية كانت تتمركز فى منطقة القلعة الى مقر القيادة فى المحافظة .

وأشارت المصادر فى تصريحات نقلها موقع عدن الغد الاخبارى الاليكترونى اليوم الى أن القبائل ستعمل مع الجنود الذين يرابطون فى مقر الشركتين النفطيتين العاملتين فى البلدة على حمايتهما.


وفى تطور لاحق ذكرت مصادر محلية أن معسكر نجد بشبوة أستسلم للمسلحين القبليين اللذين توافدا على المعسكر لنقل الاسلحة.

ومن ناحية أخرى أصدر المجلس العسكرى بمحافظة شبوة - الذى يتزعمه العميد ناصر النوبة - بيانا أمهل فيه السلطة المحلية 24 ساعة لتسليم قيادة اللواء 21 ميكانيكى للمجلس العسكرى .. ووصف ما حدث فى بيحان أمس بمؤامرة مدبرة تم الاعداد لها مسبقا عبر اتفاقات تمت بين فئات عسكرية وجماعات غير وطنية للعبث بقوات المحافظة ولتسليم القوات المسلحة لانصار الشريعة للدخول الى شبوة تحت غطاء اقليمى وربط شبوة بالارهاب .

وطالب البيان السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة بتسليم اللواء 21 إلى العسكريين من القوات المسلحة من أبناء المحافظة للحفاظ عليه قبل تسليمه لاى جهة أخرى تحت قيادة وإشراف المجلس العسكرى .

وكان عدد من القادة العسكريين فى محافظة شبوة قد أعلنوا أواخر الشهر الماضى عن تشكيل مجلس عسكرى لقيادة المحافظة رفضا لاستيلاء الحوثيين على السلطة فى صنعاء وطالبوا السلطات المحلية بتسليم معسكرات الجيش والامن للمجلس وفرض السيطرة على المحافظة وذلك بعد أيام قليلة من استقالة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هدى .



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة