خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحف البريطانية: 55% من الأمريكيين يستحسنون تصريحات ترامب عن المسلمين.. و30 ألف شخص يوقعون عريضة على الإنترنت لمنع دخول المرشح الجمهورى المحتمل لبريطانيا.. والسعودية حليف أساسى للندن لهزيمة داعش

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 02:49 م
الصحف البريطانية: 55% من الأمريكيين يستحسنون تصريحات ترامب عن المسلمين.. و30 ألف شخص يوقعون عريضة على الإنترنت لمنع دخول المرشح الجمهورى المحتمل لبريطانيا.. والسعودية حليف أساسى للندن لهزيمة داعش دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

55% من الأمريكيين ربما يستحسنون تصريحات ترامب عن المسلمين



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه برغم بشاعة تصريحات المرشح الجمهورى المرتقب، دونالد ترامب بدعوته لعدم دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، إلا أنها ربما تلقى استحسانا لدى ما يقرب من 55% من الأمريكيين الذين لديهم آراء سلبية عن الإسلام.

وأضافت الصحيفة أن استطلاع للرأى أجرته منظمة "يوجوف" فى وقت سابق من العام الجارى أظهر أن 55% من الأمريكيين الذين خضعوا لهذا الاستطلاع كان لديهم رأى "سلبى" عن الإسلام، لافتة إلى أنه بالتدقيق فى آراء هؤلاء، تجد أن مشاعر الإسلاموفوبيا شائعة بين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم من 45 عاما وأكبر، والجمهوريين والبيض.

وأوضحت الجارديان أن الموقف من الإسلام والموقف من المسلمين يجب أن ينظر لهما بشكل منفصل، إلا أن الدراسات ترجح أن الموقفين يتداخلان فيما بينهما، لأن الكثيرون لا يميزون بينهما.

وقالت إن مركز بيو للأبحاث نشر دراسة كبيرة فى 2014 بشأن موقف الأمريكيين تجاه الأفراد الذين ينتمون للأديان المختلفة، وأجرى استطلاع لـ3 ألاف أمريكى، وسألهم أن يقيموا الأشخاص من الأديان المختلفة باستخدام "مقياس المشاعر" التى تراوحت من بين 0 إلى 100، 0 عكست المشاعر الأكثر سلبية، و100 الأكثر ايجابية، وحصد المسلمون 40 درجة فقط.


كاتب بريطانى: السعودية حليف أساسى لبريطانيا لهزيمة داعش



اليوم السابع -12 -2015


تحت عنوان "السعودية حليفتنا الطبيعية ضد داعش"، قال الكاتب كون كوفلين فى مقال له فى صحيفة "التليجراف" البريطانية إن المملكة العربية شأنها شأن ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء ملتزمة بتدمير داعش والإطاحة بنظام بشار الأسد، وسيكون من الحماقة أن ننأى بنفسها عنها الآن.

وأضاف الكاتب أن استضافة الرياض لقمة للمعارضة السورية، تعد محاولة طال انتظارها لتوحيد صفوفهم، وربما تكون أساس لنهاية أسطورة تنظيم داعش، لافتا إلى انه برغم الانتقادات التى توجه للمملكة، إلا أنها هى نفسها فى حرب ضد داعش، لاسيما بعدما قام بسلسلة هجمات ضد مساجد سنية على أراضى سعودية، لذا فهم ملتزمون بإلحاق هزيمة بالتنظيم، وموقهم واضح من حكومة بشار الأسد، مما يعنى أن موقفهم مشابه لموقف كاميرون الذى قاد نقاش لتوسيع العملية العسكرية فى سوريا.

وأوضح الكاتب أنه من هذا المنطلق، سيكون من المنطقى أن تعمل بريطانيا بقرب من السعودية لتحقيق الهدف المشترك، خاصة وإن الدولتين لديهما تحالف وثيق يعود إلى ما قبل حرب الخليج الأولى.


30 ألف شخص يوقعون عريضة على الانترنت لمنع دخول ترامب لبريطانيا


3

اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن عشرات الألاف من الأشخاص وقعوا على عريضة على الأنترنت لمنع دونالد ترامب، المرشح الجمهورى المرتقب لانتخابات الرئاسة الأمريكية من دخول المملكة المتحدة وذلك بعد دعوته لمنع المسلمين من دخول أمريكا.

وأضافت الصحيفة أن ما يقرب من 30 ألف شخص وقع على هذه العريضة، وهذا يشكل ضعف الرقم الذى يدفع الحكومة للاستجابة، لافتة إلى أن المستشار جورج أوزبورن، أغلب الظن سيتم سؤاله عن هذا الأمر عندما يجيب على أسئلة رئيس الوزراء اليوم فى البرلمان.

وأوضحت الصحيفة أن العريضة تقدمت بها سوزان كيلى، ناشطة بالمجتمع وجاء بها "المملكة المتحدة منعت العديد من الدخول لاستهدامهم خطاب كراهية، ونفس المبادئ يجب تطبيقها على أى شخص يريد الدخول إليها."

وأشارت الصحيفة إلى أن العريضة تناقش فى البرلمان وتستوجب رد من الحكومة بمجرد أن يوقع عليها 10 ألاف شخص، وإذا تجاوز عدد التوقيعات الـ100 ألف توقيع، فهذا يجعل الموضوع محل نقاس فى مجلس العموم.

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن الجمهوريين والديمقراطيين وقادة العالم جميعهم اتفقوا أن دعوة دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، خطأ كبير، باعتبارها تصريحات متعصبة وغير دستورية وتشكل خطرا على مصالح أمريكا بالخارج.

وأوضحت الصحيفة أن ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا كسر عادة القادة البريطانيين الذين لا يعلقون على المنافسين على كرسى الرئاسة الأمريكى وانتقدها ووصفها بالخاطئة وغير المفيدة.


موضوعات متعلقة:



الصحف الأمريكية: ترامب "فاشى" وعلى الجمهوريين رفض ترشحه.. "عمد" مدن أمريكية يسعون لمنع دخوله إليها ردا على عنصريته.. وعضو مسلم بالكونجرس الأمريكى يتلقى تهديدات بالقتل بعد تصريحات ترامب

الصحافة الإسبانية: الرئيس الفنزويلى يطالب بالاستقالة بعد فوز المعارضة بالبرلمان.. تقرير أوروبى: إسبانيا تتراجع عن قيادة العالم فى إنتاج الطاقة الشمسية.. كوبا وواشنطن فى أولى محادثاتهما لتطبيع العلاقات

"التوك شو".. وزير الاستثمار: أمانة الرئيس دفعته لعدم خداع شعبه.. نائب العجوزة لـ"خالد صلاح": "دعم الدولة" نفس فكرة الحزب الوطنى والحرية والعدالة.. على الدين هلال: يناير ثورة شعبية تنبأت بها


الصحف المصرية: قمة "الرد" على استفزاز تركيا فى أثينا.. محمد حسان يطرح مبادرة جديدة للمصالحة.. السيسى يسلم 10 آلاف فدان للشباب فى الفرافرة خلال أيام.. الداخلية تعد قائمة جديدة للإفراج عن شباب "التظاهر"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة