"التوك شو".. وزير الاستثمار: أمانة الرئيس دفعته لعدم خداع شعبه.. نائب العجوزة لـ"خالد صلاح": "دعم الدولة" نفس فكرة الحزب الوطنى والحرية والعدالة.. على الدين هلال: يناير ثورة شعبية تنبأت بها

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 05:18 ص
"التوك شو".. وزير الاستثمار: أمانة الرئيس دفعته لعدم خداع شعبه.. نائب العجوزة لـ"خالد صلاح": "دعم الدولة" نفس فكرة الحزب الوطنى والحرية والعدالة.. على الدين هلال: يناير ثورة شعبية تنبأت بها أحمد مرتضى منصور النائب البرلمانى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، وحل على الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، ضيفاً مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم.



نائب العجوزة لـ"خالد صلاح": "دعم الدولة" نفس فكرة الحزب الوطنى والحرية والعدالة

كتب إبراهيم حسان



قال أحمد مرتضى منصور النائب البرلمانى عن دائرة الدقى والعجوزة، إن الوقت الحالى لا يحتاج إلى إنشاء تكتلات برلمانية تحت قبة مجلس النواب، معبرا عن تأييده لإجراء تنسيق بين النواب والقوى السياسية داخل البرلمان وهو من الداعين لذلك.

وأضاف أحمد مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار"، أن ائتلاف دعم الدولة المصرية نفس فكرة الحزب الوطنى وحزب الحرية والعدالة المنحلين داخل البرلمان.

وفى نفس السياق، انتقد النائب البرلمانى مصطفى الجندى، ما قاله أحمد مرتضى منصور حيال ائتلاف دعم الدولة المصرية، مؤكدا أن قائمة فى حب مصر تضم 10 أحزاب وليس حزبا واحدا لذلك ليس هناك مجال للمقارنة بين ما تفعله "فى حب مصر" والحزب الوطنى أوالحرية والعدالة.

فيما وصف أحمد مرتضى ائتلاف دعم الدولة المصرية بـ"المستفز"، مؤكدا أن حزب المصريين الأحرار إذا دعاه للدخول فى هذا الائتلاف فسيستقيل من مجلس النواب.

نائب المصريين الأحرار لـ"خالد صلاح": ائتلاف "دعم الدولة" بلا قائد



قال علاء عابد النائب البرلمانى عن حزب المصريين الأحرار، إن ائتلاف "دعم الدولة المصرية" لا يوجه له قائد أو هيكل تنظيمى أو برنامج تشريعى تحت قبة البرلمان، رغم التصريحات التى تؤكد أنه سيساند الدولة.

وأضاف "عابد" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن حزب المصريين الأحرار يرفض تماما فكرة الاستحواذ على مجلس النواب وأن "التصريحات التى خرجت حول انضمام 400 نائب لما يسمى ائتلاف دعم الدولة المصرية مرفوضة تماماً"، لافتا إلى أن هذا الرفض ليس "غيرة سياسية" على الإطلاق، لأن هناك بعض المستقلين يريدون الانضمام لتكتل المصريين الأحرار بالبرلمان.




على الدين هلال: يناير ثورة شعبية تنبأت بها وحذرت مبارك كثيراً

متابعة عبد الله محمود



قال على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، إنه بدءا من استفتاء 29 مارس 2011 وجميع المؤشرات تؤكد أن جموع الشعب اتفقت على ضرورة عودة الاستقرار مرة أخرى إلى مصر بعد ثورة يناير، مضيفا: تنبأ خلال العام الأخير من العمل الحزبى فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك بخروج انتفاضة وحركة شعبية كبيرة ضد النظام، لافتا إلى أنه عبر عن ذلك مرارا وتكرارا لقيادات الحزب ومبارك نفسه لكنه لم يحرك ساكنا.

وأضاف هلال خلال حواره مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أن الانتقاد لا يوجه للحركة الشعبية التى خرجت للمطالبة بالتغيير لكن الانتقاد يوجه إلى القوى السياسية التى حاولت أن تستغل هذا الحراك الشعبى لأغراضها ومطامعها السياسية، موضحا أن ما حدث فى 25 يناير ثورة شعبية خرج فيها مئات الآلاف إلى الشوارع للمطالبة بالتغيير.

على الدين هلال: من يعتقد أن "الوطنى" سيعود واهم.. ولا نية للثأر من ثورة يناير



قال على الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، إن من يعتقد أن الحزب الوطنى سيعود مرة أخرى من خلال البرلمان المقبل متمثلا فى أعضائه الذين فازوا على بعض القوائم فى انتخابات مجلس النواب، "واهم تماما"، مشددا على أن التاريخ لن يعود إلى الوراء.

وأكد أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، خلال حواره مع الاعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أنه بقيام ثورة يناير انفكت قيادات الحزب وتحولوا إلى أشخاص ومجموعات نجحوا على قوائم سياسية بعد ثورة 30 يونيو، موضحا أن الحزب الوطنى ضم جميع الأفكار والتيارات السياسية بما فيهم من ينتمى لجماعة الإخوان فكريا، ولم يقصى أحدا من المشاركة، موضحا أن التوازنات السياسية اختلفت والمناخ السياسى أيضا اختلف تماما ولا توجد نية للثأر من ثورة يناير التى أطاحت بنظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

وأوضح هلال، أن مواقف أعضاء الحزب الوطنى المنحل والفائزين فى انتخابات برلمان 2015 لن تتغير بالنسبة للمواقف السياسية الأساسية الثابتة فى الدفاع عن القوات المسلحة والأمن القومى وسياسة مصر خارجيا وداخليا، مضيفا أن ثورة يناير صنعها الشعب المصرى وكان لها أسبابها وأهدافها ودواعيها، والتاريخ لن يعود للخلف.

واتهم أمين الإعلام بالحزب المنحل، أشخاصا بالدفاع عن مصالحهم الشخصية، بزعم عودة رجال الحزب الوطنى مرة أخرى.



وزير الاستثمار: أمانة الرئيس دفعته لعدم خداع شعبه وشرع فى عملية الإصلاح

متابعة أيمن رمضان



قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن المواطن المصرى لن يشعر بتحسن فى مستوى معيشته خلال الفترة الراهنة، كون البلاد مازالت فى فترة الإصلاح رغم الجهود الكبرى التى قامت بها الدولة، موضحاً أن أمانة الرئيس عبد الفتاح السيسى دفعته لعدم خداع المصريين وشرع فى عملية الإصلاح دون تحميلها للأجيال المقبلة كما كان يحدث فى الماضى.

وأضاف "سالمان"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن رفع الدعم جزء من عملية الإصلاح حتى لا تتحمل الأجيال المقبلة فواتير المرحلة الراهنة، وتابع: "ما تم من إصلاح خلال العام والنصف الماضى سيستمر لمدة 4 سنوات مقبلة نتائجه ظهرت فى ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة من 3 مليارات دولار إلى 6.4 مليار دولار ومستهدف لها أن تصل لـ12 مليار دولار".

وأكد وزير الاستثمار، المتواجد فى أثينا ضمن الوفد المرافق للرئيس، أن نسبة البطالة تراجعت لــ12.7%، والنمو فى الناتج المحلى الإجمالى بلغ 4.2% ونستهدف خلال العام المالى الحالى الوصول به لـ5.7%.

وزير الاستثمار: اتفقنا مع اليونان وقبرص على تحكيم القانون الدولى لترسيم الحدود



قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن مصر وقبرص واليونان اتفقوا على اللجوء للقانون الدولى فيما يخص ترسيم الحدود المائية، وتابع: "الترسيم المائى مهم جدا وأخذ وقتا من المباحثات بين مصر وقبرص واليونان"، مشدداً على وجود تقارب جيد جداً فى العلاقات بين جميع الأطراف.

وأضاف "سالمان" خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجان لبحث الملفات الأكثر أهمية بين الجانبين المصرى واليونانى، وتابع: "اليونان تحلم بتقريب المسافات مع مصر من خلال إقامة خط ملاحى ثابت".

ولفت وزير الاستثمار، إلى أن الدول الخارجية أصبح لديها اقتناع تام برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه تحذيراته من خطورة الإرهاب على دول العالم كافة، وتابع: "كل كلمة عن الإرهاب يقولها الرئيس الآن فى دول العالم تأخذ على محمل الجد ويتم السمع له بكل اهتمام".



أخبار متعلقة..
الصحف المصرية: قمة "الرد" على استفزاز تركيا فى أثينا.. محمد حسان يطرح مبادرة جديدة للمصالحة.. السيسى يسلم ١٠ آلاف فدان للشباب فى الفرافرة خلال أيام.. الداخلية تعد قائمة جديدة للإفراج عن شباب "التظاهر"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة