الصحف البريطانية.. "الإخوان" تستعد لمقاضاة لندن فى حال اشتمال تقريرها على انتقادات "مفرطة".. وميركل تحذر كاميرون من مواجهة العزلة بسبب مطالبه للاتحاد الأوروبى

الخميس، 17 ديسمبر 2015 04:42 م
الصحف البريطانية.. "الإخوان" تستعد لمقاضاة لندن فى حال اشتمال تقريرها على انتقادات "مفرطة".. وميركل تحذر كاميرون من مواجهة العزلة بسبب مطالبه للاتحاد الأوروبى رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
إعداد ريم عبد الحميد ورباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


"الإخوان" تستعد لمقاضاة بريطانيا فى حال اشتمال تقريرها على انتقادات "مفرطة"



قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن التقرير الذى ستصدره الحكومة البريطانية اليوم، الخميس، بشأن إخضاع الإخوان المسلمين إلى المزيد من الرقابة، من المتوقع أن يتحداه أعضاء الجماعة بدعوى قانونية فى حال اشتمل التقرير على انتقادات "مفرطة".
اليوم السابع -12 -2015


وأضافت الصحيفة أن التحقيق الذى أمر به رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون بشأن الإخوان المسلمين فى بريطانيا والذى من المفترض الإعلان عنه اليوم الخميس، سيشتمل على فرض قيود جديدة على الجماعة، ومن يتبعها فى خطوة سيعرضها الوزراء باعتبارها حملة ضد الأسلمة.
اليوم السابع -12 -2015

وقال محامو الجماعة إنه فى حال وجود انتقادات "مفرطة"، فستقوم الجماعة بالتحرك قانونيا ضد الحكومة البريطانية، ونقلت "الجارديان"، عن طيب على من مجموعة محامين ITN، التى تدافع عن الجماعة قوله "نحن فى انتظار نشر التقرير، ولكن فى حالة وجود انتقادات سلبية لا مبرر لها ومفرطة، فسنتحدى ذلك بالإجراءات القانونية".

وأوضح طيب على، إن هناك بالفعل اتجاه لأن يكون التقرير "متأثر بشكل كبير بالقوى الأجنبية المعادية لصعود الديمقراطية فى الشرق الأوسط"، لافتا إلى أن محامين الحكومة أكدوا له أن الإخوان سيتم إعلامهم بالتقرير، وسيكون لديهم الحق للرد على الانتقادات الموجهة لهم.
اليوم السابع -12 -2015

وقال: "وهذا سيكون هاما للغاية، لأن أى انتقادات لا أساس لها ستلحق ضررا غير عادل لسمعة أكبر منظمة ديمقراطية فى الشرق الأوسط" على حد قوله.

وأوضحت الصحيفة أن المراجعة أجراها السير جون جينكينز، سفير بريطانيا السابق إلى السعودية، ومن المتوقع أن يدعو لمراقبة وثيقة للإخوان المسلمين وتابعيها.

ولفتت الصحيفة إلى أن معطيات التحقيق كان من المفترض أن تنشر فى يوليو 2014، ولكن تم تأجيلها، دون شرح من الحكومة.

وأوضحت الجارديان أن الحكومة ستنشر النتائج فى البرلمان، مما يعنى أنها ستمنع الإخوان من فرصة لمراجعتها قضائيا قبل النشر.

وقالت الصحيفة إن ثلاثة من أقرب حلفاء بريطانيا فى العالم العربى، وهم مصر والسعودية والإمارات، اشتكوا جميعهم من أن لندن مركزا للإخوان المسلمين، الحركة التى بدأت ونمت فى مصر.


ميركل تحذر كاميرون من مواجهة العزلة بسبب مطالبه للاتحاد الأوروبى

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أصدرت تحذيرا شديدا لرئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون عشية القمة الأوروبية، وقالت إن عليه أن التوصل لحل وسط بشأن مقترحه لتقييد الفوائد الخاصة بالعمال المهاجرين للاتحاد الأوروبى وإلا سيواجه العزلة.

وقال مسئولون بريطانيون إنهم يأملون أن يؤسس الاجتماع المرتقب فى بروكسل لإرادة سياسية بين الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى لإيجاد اتفاق مقبول يشأن مطالب بريطانيا والانتهاء منها فى العام الجديد، إلا أنهم اعترفوا أنه لا يوجد مقترحات محددة فى الوقت الراهن مطروحة على الطاولة حول فوائد المهاجرين تلبى مطالب كاميرون، وقالوا إن هناك طريقا ضيقا للغاية للوصول إلى حل.

ومن بين الحلول الوسط الممكنة والتى يتم دراستها، خطة لمد الوقت الذى يبقى فيه المهاجر المنضم لقوى العمل البريطانية مستفيدا من فوائد نظام البلد الذى تركه، وهو ما يؤدى إلى تأخير الحصول على فوائد مثل الإعفاءات الضريبية، ولكن لفترة أقصر بكثير من الحظر التام الذى يستمر لأربع سنوات.



مدير المباحث الفيدرالية: داعش أحدث ثورة فى الإرهاب


نقلت صحيفة تليجراف البريطانية عن جيمس كومى، مدير الإف بى أى قوله إن تنظيم داعش قد أحدث ثورة فى الإرهاب.

وقال كومى فى مؤتمر صحفى فى نيويورك إن هيكل التنظيم الذى يقوم على اللامركزبة واستخدامه السوشيال ميديا لنشر الدعاية والتحريض على الهجمات جعل من الصعب مكافحته.

وأوضح أن قدرة المتآمرين مع داعش على استخدام الاتصالات المشفرة والتهديد المستمر بشن هجمات صغيرة عبر العالم مثل تحديات جديدة لسلطات تنفيذ القانون الأمريكية.

وأشار كومى إلى أن القاعدة كانت تمثل نموذجا مختلفا للغاية عن التهديد الذى نواجهه اليوم، لافتا إلى أن الإف بى أى لديه مئات من التحقيقات المستمرة فى كل الولايات الخمسين كجزء من محاولة وقف الهجمات التى سعى التنظيم لتنفيذها.




موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: انفراد.. خديعة الإخوان فى 25 يناير.. الحكومة تخوض معركة كسب الثقة بدعم الفقراء.. مشروع 1.5 مليون فدان والعاصمة الجديدة تتصدر اهتمامات المستثمرين.. مصدر: الوزراء تسلم القائمة النهائية للمحافظين


التوك شو: يوسف زيدان لـ"ممكن": من يتهموننى بالتطبيع مع إسرائيل "بياكلوا عيش".. الخارجية: هدفنا الحفاظ على شعب سوريا وإيقاف التدمير.. رانيا بدوى: رجل أعمال يتبرع بـ100 ألف جنيه لأسرة شهيد الصاعقة



الصحافة الإسرائيلية: رئيس الموساد يتقاضى أجرا 21 ألف دولار شهريا.. إسرائيل توافق على بناء 891 وحدة استيطانية فى القدس المحتلة.. السلطات الألمانية تحبط هجوما إرهابيا على السفارة الإسرائيلية ببرلين













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة