التوك شو: يوسف زيدان لـ"ممكن": من يتهموننى بالتطبيع مع إسرائيل "بياكلوا عيش".. الخارجية: هدفنا الحفاظ على شعب سوريا وإيقاف التدمير.. رانيا بدوى: رجل أعمال يتبرع بـ100 ألف جنيه لأسرة شهيد الصاعقة

الخميس، 17 ديسمبر 2015 04:19 ص
التوك شو: يوسف زيدان لـ"ممكن": من يتهموننى بالتطبيع مع إسرائيل "بياكلوا عيش".. الخارجية: هدفنا الحفاظ على شعب سوريا وإيقاف التدمير.. رانيا بدوى: رجل أعمال يتبرع بـ100 ألف جنيه لأسرة شهيد الصاعقة يوسف زيدان
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال وزير الاستثمار إن الفرص والمشروعات الاستثمارية ثمار جولات "السيسى" الخارجية، وحل وزير الخارجية سامح شكرى ضيفًا مع الإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامجه "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم2".



"الاستثمار": الفرص والمشروعات الاستثمارية ثمار جولات "السيسى" الخارجية


قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن كل ما يراه من فرص استثمارية ومشروعات هو ناتج عن الجولات الخارجية التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الاستثمارات العربية والأجنبية.

وأضاف سالمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن هناك العديد من المجالات التى سيتم فيها الاستثمار السعودىـ بالإضافة إلى ملفات تخص الإسكان والزراعة، لافتًا إلى أن التعاون المصرى السعودى يهدف إلى تكثيف العلاقات بين البلدين.

وأشار سالمان، إلى أن المملكة أعلنت دعم المواد البترولية بمصر فى الفترة المقبلة، موضحًا أن دعم المواد البترولية الذى أعلنت عنه السعودية لمصر لمدة 5 سنوات.

وأوضح وزير الاستثمار، أنه تم تجهيز العديد من الملفات بقطاعات مختلفة للاستثمار السعودى، كما أن مصر تقدمت بمجموعة من الدراسات المبدئية لهذه المشروعات، وأن 30 مليار ريال سعودى هى حجم استثمارات المملكة التى سيتم ضخها بمصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك تكثيفًا فى عمل لجان فض المنازعات، والسعى لتقليل مدة تأسيس الشركات فى إطار عمل مؤسسى شامل.

يوسف زيدان لـ"ممكن": من يتهموننى بالتطبيع مع إسرائيل "بياكلوا عيش"


قال الدكتور يوسف زيدان الأديب والروائى، إن المثقفين يكتفون بتصريحات "لا للتطبيع"، موضحًا أن إسرائيل دولة قامت على أساس دينى.

ووصف زيدان، خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، من يتهموه بالتطبيع مع إسرائيل "بياكلوا عيش"، موضحًا أنه خلال طرحه الرؤية تجاه إسرائيل، كان فى كل مرة يبدأ بانتقاده الكيان اليهودى الإسرائيلى، مشيراً إلى أن الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق رد على تصريحاته فى ضوء انتمائه للأزهر والأشعرية، بطريقة محترمة، لكن هناك "مهللين" ليس لهم مبدأ، على حد قوله.



رانيا بدوى تجهش بالبكاء على الهواء أثناء حديثها عن "شهيد الصاعقة"


أجهشت الإعلامية رانيا بدوى، بالبكاء على الهواء أثناء تقديم برنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم"، أثناء حديثها عن شجاعة الشهيد محمد أيمن شويقة بطل الصاعقة الذى ضحى بنفسه لإنقاذ رفاق السلاح، بعد أن احتضن الحزام الناسف خلال مداهمة بالعريش من قبل إرهابى.

وشددت رانيا بدوى، على أن هناك رجالاً يحمون بلادهم لا يهابون الموت والتضحية بأنفسهم فى سبيل الدفاع عن كل شبر من أرض الوطن.

وأضافت "بدوى": "عندى من جوه أمل وطمأنينة على بيتى وأولادى.. عقيدة الرجالة اللى بتحمى مصر مثل الشهيد محمد أيمن شويقة.. دى قصص فى التضحية والبطولة والدفاع على مصر لازم نعلمها لأولادنا".

رانيا بدوى: رجل أعمال يتبرع بـ100 ألف جنيه لأسرة شهيد الصاعقة


قالت الإعلامية رانيا بدوى مقدمة برنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم"، إن رجل أعمال تبرع بـ100 ألف جنيه لوالد الشهيد محمد أيمن شويقة بطل الصاعقة، الذى ضحى بنفسه لإنقاذ رفاق السلاح، بعد أن احتضن الحزام الناسف خلال مداهمة بالعريش من قبل إرهابى.

وأضفت "بدوى"، أن الرجل الأعمال رفض التصريح باسمه، وشدد على أن يقال لوالد الشهيد إن "مصر هى من تقدم ذلك له".

وفى السياق نفسه، قالت مقدمة البرنامج، إن إحدى الشركات "تبرعت بعمرة لوالد ووالدة الشهيد أيضًا".



رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا: مستعدون لفتح صفحة جديدة مع "التعليم العالى"


قال عمرو ربيع الحلو، رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر، إنهم على استعداد لفتح صفحة جديدة مع وزارة التعليم العالى، حال فتحها تحقيقًا فى واقعة تدخل لجنة التواصل الانتخابى فى انتخابات اتحاد طلاب مصر.

وأضاف "الحلو"، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار": "فيه طلاب كتير بيقولوا إن لجنة التواصل الانتخابى وجهت الطلاب خلال الانتخابات.. ويوجد طلاب لديهم دلائل".

وأوضح، أن هدف الاتحاد هو نشر الوعى بين الطلاب بشأن حقوقهم وواجباتهم تجاه المجتمع، بالإضافة إلى مشاركتهم فى صنع اتخاذ القرار.

محمود سعد لرئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه: "أنتم تنتمون لحاجة أبيحة"


داعب الإعلامى محمود سعد، عبد الله أنور، رئيس اتحاد جامعة القاهرة، والفائز بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، ونائبه عمرو ربيع الحلو، رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، الذى فاز بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، خلال حوارهما معه ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، قائلاً: "آه أنتم منتمين لحاجة أبيحة".

وأضاف نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، أنه ورئيس الاتحاد مستقلان لا ينتميان إلى أى أحد باستثناء ثورة 25 يناير التى مجدها الدستور المصرى، لافتاً إلى أن هناك من يعرقل إعلان نتيجة الانتخابات، بسبب هذا الانتماء، وتابع: "يقال إن المنافسين لنا مدعومون من بعض الجهات".



الخارجية: هدفنا الحفاظ على شعب سوريا وإيقاف التدمير ومنع التدخل الأجنبى


أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن هدف مصر الحفاظ على الشعب السورى وإيقاف القتل والتدمير ومنع التدخل الأجنبى، مضيفًا أن القضية السورية محل تناول العالم أجمع، وهناك اختلافات فى الأمر، ولكن التوجه العام هو الحل السياسى للقضية السورية، ومدعوم من قبل مجموعة فيينا.

وأضاف شكرى، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجه "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم2"، أن أى جهد يبذل للقضاء على الإرهاب يعد عملاً إيجابيًا، مؤكدًا أن دور روسيا فى سوريا هو تحقيق الأهداف الدولية لدحر الإرهاب بسوريا.

وتابع، "تركيا تراعى العلاقات مع مصر والعمل الإيجابى مع مصر، ومصر تقدر الشعب التركى، ونأمل عودة تركيا إلى العمل السابق مع مصر، ومصر لا تقبل أى محاولة للغضاض عليها، ولابد من وجود علاقات إيجابية".

"الدفاع" السعودية: تصريحات إيران حول عاصمة لهم باليمن رخيصة وليس لها وزن


استنكر العقيد الركن أحمد العسيرى، المتحدث باسم قوات التحالف العربى ومساعد وزير الدفاع السعودى، التصريحات الإيرانية حول عاصمتهم فى اليمن، مؤكداً أنها تصريحات رخيصة وليس لها ثقل فى الميزان السياسى.

وأضاف مساعد وزير الدفاع السعودى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم2"، أن التحالف العربى قام بإنجاز المهمة باليمن خلال 8 أشهر فقط، لافتاً إلى أن الحكومة اليمنية عادت تحكم البلاد من عدن، بالإضافة إلى استرجاع عدد من المحافظات للسلطة الحكومية، مضيفًا أن المعارضة والحكومة اليمنية متواجدان فى جنيف على طاولة واحدة للتفاوض الآن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة