الصحف الأمريكية: آشتون كارتر إستخدم بريده الشخصى فى مراسلات حكومية.. 30 ألف يابانى زاروا "متحف المراحيض" بعد 3 أشهر من افتتاحه.. الدنمارك تسعى لتجريد اللاجئين من مقتنياتهم لتحمل نفقات توطينهم

الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:13 م
الصحف الأمريكية: آشتون كارتر إستخدم بريده الشخصى فى مراسلات حكومية.. 30 ألف يابانى زاروا "متحف المراحيض" بعد 3 أشهر من افتتاحه.. الدنمارك تسعى لتجريد اللاجئين من مقتنياتهم لتحمل نفقات توطينهم معاناة اللاجئين تستمر وسط تصاعد الصراعات - صورة أرشيفية
كتبت: ريم عبد الحميد و إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نيويورك تايمز


آشتون كارتر استخدم بريده الشخصى فى مراسلات حكومية




اليوم السابع -12 -2015
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر استخدم البريد الإلكترونى الشخصى فى مراسلات حكومية رسمية، خلال الأشهر الأولى من توليه منصبه، فى إنتهاك لقواعد البنتاحون.

واستشهدت الصحيفة الأمريكية، الخميس، بمسئولين فى البيت الأبيض ووزارة الدفاع ونسخ من المراسلات، مشيرة إلى أن كارتر واصل استخدام بريده الشخصى طيلة شهرين بعد إندلاع فضيحة وزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون الخاصة باستخدام بريدها الشخصى فى مراسلات الوزارة أثناء توليها منصبها.

ونقلت التايمز عن المتحدث باسم وزير الدفاع الأمريكى قوله أن كارتر شعر أنه إرتكب خطأ باستخدام بريده الشخصى فى مراسلات الحكومة وتوقف عن ذلك الأمر منذ ذلك الحين. ولم يتضح بعد حجم المراسلات الحكومية التى أجراها كارتر عبر بريده الشخصى.

ويمثل استخدام البريد الشخصى من قبل أحد أكبر مسئولى الأمن القومى فى إدارة الرئيس باراك أوباما، إحراجا للبيت الأبيض وربما يثير مزيد من الإنتقادات من قبل الجمهوريين بشأن تراخى الإجراءات الأمنية التى تتبعها الإدارة الأمريكية حيال المعلومات الحكومية الحساسة، لاسيما أن كارتر يأتى كثانى وزير رفيع يقوم بالأمر بعد كلينتون، التى تقلدت منصب وزيرة الخارجية فى الفترة الرئاسية الأولى لأوباما.


واشنطن بوست



30 ألف يابانى زاروا "متحف المراحيض" بعد 3 أشهر من افتتاحه





اليوم السابع -12 -2015
قالت صحيفة "واشنطن بوست" أن المراحيض، لاسيما تلك التى تستخدم تكنولوجيا فائقة فى الغسل والتنظيف، تمثل موضوعا عاما للغاية فى لليابانيين، حتى أن إحدى الشركات انتهت مؤخرا من إتمام متحف للمراحيض بقيمة 60 مليون دولار، زاره 30 ألف شخص فى الأشهر الثلاثة الأولى من تاريخ افتتاحه.

وتقول الصحيفة أن اليابان قدمت للعالم عدد من التكنولوجيات المتقدمة مثل ألعاب البلاى ستيشن والكاريوكى وقبلها الواكمان، إلا أن ما تفخر به حقا هو إنتاجها لمرحاض يطلق عليه "واشليت" يعتمد على التكنولوجيا الفائقة فى الغسل والتنظيف وتدفئة الأرداف.

وقامت شركة "توتو" المصنعة لمراحيض واشليت المحبوبة، ببناء متحف بقيمة 60 مليون دولار مخصص لذلك فى كيتاكيوشو باليابان. وكان الهدف من المتحف الاحتفال بالذكرى المائة لتأسيس الشركة فى عام 2017، واستقبل المتحف بالفعل 30 ألف زائر فى الأشهر الثلاثة الأولى من افتتاحه. وفى أحد الأيام مؤخرا ظهرت مجموعات كبيرة من الرجال مرتدين بدلا رسمية وهم يستمعون بانتباه لمرشدهم فى المتحف.

ويعرض بهذا المتحف آلاف من القطع التى توضح تطور المرحاض اليابانى من الأرضى فى القرن التاسع عشر وحتى مرحاض الواشليت الشهير، والذى يعتبر نقطة التقاء لاهتمام اليابانيين بالنظافة الشخصية والتزامهم بحسن الضيافة، حيث تقول شركة توتو المصنعة للمرحاض أن استخدام حمام واشليت يساعد الناس على الاسترخاء، مع خبرة البلاد مع المجال التكنولوجى.

وهذا الشهر أنتجت شركة توتو المرحاض رقم 40 مليون. وتقول مامى يوشايدا، التى زارت المتحف مع زوجها أن الواشليت شعبى جدا فى اليابان، وأنها تعتقد أن الغربيين يفتقدون وجود هذا المنتج الابتكارى.


دايلى بيست




الدنمارك تسعى لتجريد اللاجئين من مقتنياتهم لتحمل نفقات توطينهم





اليوم السابع -12 -2015
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى أن الدنمارك، وفى إطار استمرار سياستها المعادية للاجئين، تسعى لتجريدهم من مقتنياتهم القيمة لدفع مقابل إعادة توطنيهم بالبلاد. وأوضح الموقع أن البرلمان الدنماركى ناقش هذا الأسبوع إجراء سيسمح لشرطة الحدود بتجريد اللاجئين القادمين من كل مقتنياتهم القيمة والأموال التى بحوزتهم والتى تتجاوز 300 يورو، وذلك من أجل المساعدة فى دفع تكاليف إعادة توطينهم بحسب ما أورد التلفزيون السويدى.

وبعد بعض المناقشات، قررت الحكومة الدنماركية على ما يبدو أن بإمكان اللاجئين الاحتفاظ بخواتم الزواج والهواتف المحمولة واللاب توب فى الإجراء الذى يتم التصويت عليه فى نهاية المطاف. وأشارت التقارير إلى أن عضوا واحدا على الأقل بالبرلمان أصر على أن يتم مصادر خواتم الزفاف المزينة بالماس من قيرط محدد. وقال سورين بيند وزير الهجرة الدانماركى لتلفزيون بلاده، أن الخطة كانت الطريقة الوحيدة التى تستطيع بها الحكومة أن تتحمل تكاليف توطين اللاجئين.

ورأت "دايلى بيست" أن هذا الإجراء، سواء تمت الموافقة عليه أم لا من قبل البرلمان، يثير أسئلة عما إذا كانت الدول الأوروبية تعتقد حقا أنه لا بأس من تكرار النهج النازى إزاء المهاجرين، والذى تم من خلاله مصادرة ممتلكاتهم.

ويبدو أن الدانمارك تتعامل بهذه الرؤية، حيث صرح مفوض شئون الاندماج بالحزب المحافظ فى البلاد، ناصر خضر، قائلا إنه من غير المقبول أن يدفع دافعى الضرائب الدنماركيين لطالبى اللجوء الذين جاءوا بثروة معهم. وتعد الدنمارك من الدول التى تعادى اللاجئين.. ففى الصيف الماضى نشر البعض إعلانات فى صحف باللغة العربية موجهة للاجئين تحت شعار "لا تأتوا هنا".


الأسوشيتدبرس


الجيش النيجيرى يدفن مئات ضحايا زرايا للتغطية على حجم المذبحة




اليوم السابع -12 -2015

قالت وكالة الأسوشيتدبرس أن الجيش النيجيرى قام سريعا بدفن مئات المسلمين الشيعة، ضحايا هجوم من الجيش الرسمى على المناطق ذات الكثافة السكانية الشيعية، للتغطية على حجم المذبحة.

ونقلت الوكالة الأمريكية، عن إبراهيم موسى، المتحدث باسم شيعة نيجيريا، أن جنود قاموا، الأربعاء، بجمع جثث الضحايا، التى تبلغ المئات، من مستشفى عام ودفنوها فى مقبرة جماعية.

وتأتى هذه المزاعم بينما تدعو الولايات المتحدة والمنظمات الحقوقية إلى تحقيق موسع فى هجوم شنه الجيش النيجيرى على مدينة زرايا الشيعية، مما أسفر عن سقوط مئات القتلى وأصيب الزعيم الشيعى إبراهيم زكزكى بأربعة طلقات نارية. وقال الجيش النيجيرى إنه قام بالهجوم فى أعقاب محاولة من الشيعة إغتيال قائد الجيش.

ولم يرد العقيد سانى عثمان، المتحدث باسم الجيش، على أسفسار نيويورك تايمز بشأن إتهامات الدفن للتغطية على حجم المذبحة.



موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: انفراد..خديعة الإخوان فى 25يناير..الحكومة تخوض معركة كسب الثقة بدعم الفقراء..مشروع 1.5مليون فدان والعاصمة الجديدة تتصدر اهتمامات المستثمرين..مصدر: الوزراء تسلم القائمة النهائية للمحافظين


التوك شو: يوسف زيدان لـ"ممكن": من يتهموننى بالتطبيع مع إسرائيل "بياكلوا عيش".. الخارجية: هدفنا الحفاظ على شعب سوريا وإيقاف التدمير.. رانيا بدوى: رجل أعمال يتبرع بـ100 ألف جنيه لأسرة شهيد الصاعقة


الصحافة الإسرائيلية: رئيس الموساد يتقاضى أجرا 21 ألف دولار شهريا.. إسرائيل توافق على بناء 891 وحدة استيطانية فى القدس المحتلة.. السلطات الألمانية تحبط هجوما إرهابيا على السفارة الإسرائيلية ببرلين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة