خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عدس وسبانخ وقلقاس وحلبسة.. أعرف أسعار أكل الشتا واختار اللى بتحبه

الأحد، 08 نوفمبر 2015 07:08 ص
عدس وسبانخ وقلقاس وحلبسة.. أعرف أسعار أكل الشتا واختار اللى بتحبه سبانخ
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المصريون لما بيبردوا بياكلوا"، ولكن تدفئة المعدة ليست بالساهل فى أم الدنيا، حيث يعيش الشعب المصرى بين نار الأسعار وبرد الجو، دون أن يتمكنوا من الملاحقة على طلبات المنزل، خاصة فى الأسر ذات الأعداد الكبيرة، ومن هذا المنطلق نستعرض بعض أسعار السلع الغذائية التى دأب المصريون على تناولها فى فصل الشتاء، كالأتى:

حمص الشام: يبلغ سعر الكوب الواحد منه على كورنيش النيل بـ5 جنيهات وبالكرسى يصل السعر الإجمالى إلى 7.5 جنيهات، أى أن العائلة المكونة من أربع أفراد تحتاج إلى 30 جنيها لشرب كوب من الحمص الساخن فقط.

القلقاس: من 5 إلى 7 جنيهات يلاقى القلقاس أكل الشتاء الصحى والمفيد جداً ارتفاعا كبيراً فى أسعاره فى 2015.

البطاطا: ومن حمص الشام إلى البطاطا يا قلبى أحزن، فبينما كانت البطاطا تباع قديماً بنصف جنيه وجنيه للقطعة الواحدة من على العربية، يبلغ سعرها الآن 2 جنيه للقطعة أى ضعف الثمن تقريباً.

السحلب: يبلغ سعر كيلو السحلب الواحد على 28 جنيها، بدون المكسرات أو جوز الهند، كما يصل سعر الربع كيلو المخلوط بالسمسم وجوز الهند إلى 10 جنيهات للكيس الواحد.

البرتقال: من 5 جنيهات وأنت طالع، بدأ البرتقال الأخضر يظهر فى الأسواق، أما أنواع البرتقال أبو سرة والسوبر فيتخطى هذا السعر حسب المكان الذى تشترى منه.
البليلة: وما أجمل من كوب بليلة ساخن ليرم عظامك فى برد الشتاء، ولكن للأسف تعرضت البليلة هى الأخرى إلى زيادة ملحوظة فى الأسعار حيث يبلغ الكيس الواحد منها الآن إلى 3 جنيهات، ويكفى فردين فقط.

أبو فروة: أخيراً وليس أخراً "أبو فروة" وهو عشق للعديد من المصريين، ممن يجلسون أمام النار والحطب ليشوونه، ويصل سعر الكيلو منه إلى 80 جنيها ولا يتواجد عادة إلا فى أماكن محددة بمصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

كلام يسخن ولا داعي المشروبات !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ymym

القلم .. الخبر .. أمانة (اعرف أكل الشتا)

عدد الردود 0

بواسطة:

aml

التفائل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة