السيناريست أحمد الشماع بعد فوزه بجائزة نادين شمس: أتمنى إخراج أفلامى

الأحد، 22 نوفمبر 2015 11:04 ص
السيناريست أحمد الشماع بعد فوزه بجائزة نادين شمس: أتمنى إخراج أفلامى السيناريست أحمد الشماع
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيناريست والمخرج الشاب أحمد عصام الشماع والفائز بجائزة نادين شمس للإبداعات الجديدة والتى وزعت جوائزها فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى إن أحداث فيلمه "نهار خارجى" بالكامل تدور داخل سيارة الشخصية الرئيسية (أحمد)، أثناء رحلة عودته اليومية من عمله بشوارع القاهرة، حيث ينهار عالم هذا الشاب العشرينى تدريجيا من حوله، بينما هو قابع داخل سيارته، لا يستطيع فعل شىء بسبب أزمة مرورية، فيدفعه شعوره بالاختناق والعجز إلى حافة الغضب ما يسبب له المزيد من الخسائر، ويضيف الشماع "يناقش الفيلم كيف يضيّع الزحام على المصريين الكثير من اللحظات الفارقة فى حياتهم".

وأشار إلى أن الإخراج وسيلة للمؤلف حتى ينفذ ما يراه فى خياله بالضبط، وأن معظم المخرجين المميزين فى العالم يقومون بكتابة أعمالهم، مثل كوينتين تارينتينو والأخوين كوهين، قائلا "لذلك أقوم دائما بإخراج أى سيناريو فيلم قصير أكتبه وسأقوم بذلك أيضا مع فيلم "نهار خارجى".

ويؤكد صاحب جائزة المركز الثانى فى مسابقة الكتاب الشبان "أنا أؤمن جدا بقوة وتأثير الأفلام المستقلة محدودة التكلفة، وأتمنى الانتهاء من كتابة فيلمى الروائى الطويل محدود التكلفة وأن أخرجه بنفسى".

يذكر أن الكاتبة مريم نعوم كانت رئيس لجنة التحكيم الخاصة بهذه الجائزة والتى دشنها أصدقاء الراحلة نادين شمس بعد وفاتها تكريما لذكراها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة