مصدر بالنيابة: التحقيقات فى "الطائرة الروسية" متوقفة لتقارير اللجان الفنية

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 01:58 م
مصدر بالنيابة: التحقيقات فى "الطائرة الروسية" متوقفة لتقارير اللجان الفنية الطائرة الروسية المنكوبة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر قضائى، أن النيابة العامة ما زالت فى انتظار تقارير اللجان الفنية المشكلة بمعرفة النيابة ووزارة الطيران المدنى، لاستكمال التحقيقات التى تجريها حول حادث الطائرة الروسية المنكوبة والتى أمرت النيابة باستعجالها.

وأضاف المصدر، أن النيابة لم تخطر رسميا بما زعمته وسائل الإعلام الروسية من أن الحادث نتيجة عمل إرهابى ولا وسيلة لمعرفة عما إذا كان تم وضع قنبلة من عدمه على متن الطائرة قبل انتهاء اللجان الفنية من عملها.

ومن جانبه يواصل المستشار نبيل صادق، النائب العام، إشرافه على التحقيقات ومتابعة كافة الإجراءات التى تتخذها النيابة لفك ملابسات الحادث.

وتتمثل إجراءات الفحص فى فحص الطائرة المنكوبة وكل جزء منها سواء المحرك أو ذيل الطائرة أو الأجنحة وكل جزء يتم فحصه بعناية، من أجل إعداد تقرير فنى كامل عن الطائرة وحالتها، بالإضافة لوجود لجنة مختصة لتفريغ محتوى "الصندوقين الأسودين" اللذان كانا بالطائرة، لمعرفة آخر ما سجل من بيانات أو طلبات استغاثة وكل ما كان يدور فى كابينة الطيارين وقت الحادث.

كان الطب الشرعى بإشراف المستشار المستشار شعبان الشامى مساعد وزير العدل لشئون مصلحة الطب الشرعى، قام بفحص جثامين 171 من ضحايا طائرة الركاب الروسية المنكوبة التى سقطت فى شبه جزيرة سيناء، بعدما تم توقيع الكشف الطبى الظاهرى وإجراء فحوص وتحاليل الحمض النووى (دى إن إيه) على جثامين الضحايا والأشلاء لتحديد هوية الضحايا على وجه الدقة، بعد مضاهاتها مع أقاربهم وذويهم الذين وصلوا إلى مصر للتعرف عليهم، وذلك طبقا لقرار النيابة العامة وعقب الانتهاء من الفحص الظاهرى تم حقن الجثث بمادة الفورمالين والمواد الطبية اللازمة من أجل تسليمها وترحيل جثامين الضحايا إلى بلادهم.

يذكر أنه من واقع الكشوف الرسمية فقد كان على متن الطائرة إيرباص، 214 راكبا من روسيا و3 من أوكرانيا منهم 138 سيدة و62 رجلا و17 طفلا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة. وكانت الطائرة التى يصل عمرها إلى 18 سنة قد وصلت شرم الشيخ يوم 30 /10/2015 الساعة 5.30 وغادرت فى اليوم التالى فى تمام الساعة 5.58 صباحاً.

وكانت الطائرة فى رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة