لأنك تستاهل كلمة حلوة.. 6 خطوات ليوم إيجابى أولها قول لنفسك صباح الخير

الأحد، 15 نوفمبر 2015 08:05 ص
لأنك تستاهل كلمة حلوة.. 6 خطوات ليوم إيجابى أولها قول لنفسك صباح الخير ليوم إيجابى
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنت من يمكنه التحكم بيومه، ليس مودك، مشاكلك، أو ظروف حياتك مهما بلغت من صعوبة، على عكس ما تظن أنت لست خاضعا لمزاجك اليومى صباحا تستيقظ من نومك محملاً بهموم الأمس، ترفض القدرة على النهوض ولا تشعر بوجود طاقة داخلية للحركة، فى هذه الجمل البسيطة أصعب تفاصيل "الاكتئاب" التى يشعر بها الكثيرون وتظهر أعراضها اليومية كل صباح، وهى الأعراض التى يمكن التغلب عليها بدون "دكتور نفسانى” من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التى يمكنك القيام بها صباحاً والتى ذكرها موقع lifehack، الذى تحدث عن الإيجابية التى يصنعها الشخص لنفسه بمجرد أن يلقى على نفسه التحية صباحاً فى المرآة.

شجع نفسك على النهوض بمهمة يومية


بمجرد أن تفتح عينيك صباحاً، حاول أن تشجع نفسك على النهوض بمهمة يومية عليك القيام بها، أو النظر فى هاتفك المحمول على صورة تفضلها صباحاً، سيغير هذا من تقبلك لليوم.

صباح الخير لنفسك فى المرآة لها فعل السحر


بمجرد أن تنظر فى مرآتك صباحاً، فقط ابتسم وردد لنفسك "صباح الخير"، وحاول استعادة مشهد لطيف حدث بالأمس، أو آخر تستعد للقيام به اليوم لتغير مودك.

الاستيقاظ مبكراً يشكل فرقا


على عكس ما يظن الجميع، بأن كثرة النوم تؤثر فى نفسيتك إيجاباً، الاستيقاظ مبكراً له فعل السحر فى السيطرة على بقية يومك، حاول ضبط مواعيد نومك، نم مبكراً واستيقظ مبكراً ستختلف حالتك النفسية بقدر كبير.

تناول إفطاراً صحياً كاملا


الإفطار من أهم عناصر اليوم، التى لا تتحكم فقط فى صحتك، بل لها تأثير كبير على حالتك النفسية فإذا قمت بتناول إفطار صحى مع شرب الكثير من الماء والابتعاد عن الكافيين سيؤثر عليك إيجاباً بصورة كبيرة.

ارتدى شيئاً تحبه


قم بارتداء طقم تفضله، لأن الملابس المتناسقة وخاصة التى تشكل لك معنى خاصا، لها قدرة على تعزيز ثقتك بنفسك والشعور بحالة نفسية أفضل.

ابدأ يومك بأغنية مبهجة


لا تبدأ يومك بأغنية حزينة أو عادية، حاول دائماً أن تبدأ يومك بأغنية دافئة تحبها، أو أغنية مبهجة محفزة على الحياة، فالموسيقى وخاصة التى تحمل أجواء حماسية لها قدرة كبيرة على التحكم فى مزاجك بقية اليوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة