لو مطبخك هو مشروعك.. اعرفى 8 حيل لتصوير احترافى للأكل وسوقى لنفسك

السبت، 31 أكتوبر 2015 12:01 ص
لو مطبخك هو مشروعك.. اعرفى 8 حيل لتصوير احترافى للأكل وسوقى لنفسك طعام - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتمد الكثير من النساء على مشاريع "الأكل البيتى" كاستثمار جيد لمهاراتها فى الطبخ من خلال المنزل، وغالبًا ما تُستغل مواقع التواصل الاجتماعى من أجل التسويق لمنتجها وتعريف الناس بها، وبالتالى تكون الصورة هى بوابتها إلى قلوب الناس، ومن ثم إلى معدتهم.. إذا كنتِ واحدة من هذه النساء فكيف تلتقطين صورة احترافية تعكس مهاراتك فى الطبخ؟

"دارلين هيلدبراند" المصورة الفوتوغرافية الكندية المحترفة تشاركنا عبر موقعها الرسمى 8 حيل لتصوير احترافى لأطباقك..



1- اختارى المكونات الطازجة


إذا كنتِ بصدد نشر صورة بالخطوات للأكل الذى تعدينه أو تحضرينه، أو صورة من مطبخك ولمكونات الطعام من أجل المزيد من المصداقية والتسويق لعملك، احرصى على اختيار المكونات الطازجة من أجل صورة مثالية، واستبعدى الخضراوات ذات الجلد المتجعد أو التالفة أو حتى غيرى زاوية التصوير بحيث لا تظهر فى الصورة الجانب السيئ منها.

2- الإضاءة هى كل شيء


الإضاءة هى المفتاح لصورة "شهية" للطعام إن صح التعبير، فمن خلال الإضاءة يمكنك أن تبرزى ملمس طعامك، وحتى تظهرى البخار الذى يتصاعد من الطعام، مما يجعل الصورة تنقل إحساسًا رائعًا بدفء الطعام وكأنه ينتقل إلى مائدة من يشاهدها على الفور، ومن أجل صورة مثالية تظهر هذه التفاصيل اهتمى بإضاءة الخلفية، ويجب كذلك الاهتمام بزاوية الضوء فممكن أن تجعل الزاوية أطباقك واضحة وشهية وأخرى تجعلها مسطحة وغير جذابة.

3- أطباق نظيفة = صورة نظيفة


يقول المثل إن العين تأكل قبل الفم، ولذلك من المهم جدًا أن تعتنى بشكل طبق التقديم ولا تغفلى عن أدق التفاصيل مثل بقايا الطعام على أطراف الطبق أو أى فوضى فى الطبق أو فى الصورة، لأن الكاميرا تسجل كل هذه التفاصيل وتبرزها بشكل واضح.

4- حافظى على البساطة


استبعدى من الصورة كل الأشياء التى لا تحتاجينها فى الصورة، فكثرة العناصر فى الصورة تشتت العين وتبعد التركيز عن أهم ما فى الصورة وهو طبقك .

5- استخدمى أدوات مائدة بسيطة


احرصى على استخدام أطباق وسكاكين وملاعق بسيطة كذلك، وغير منقوشة كى لا تلفتى الانتباه إلى تفاصيل هذه الأدوات وتسرقى الاهتمام من الطعام نفسه.

6- ضعى بعض المكونات إلى جانب الطبق النهائى


من الجيد أن تضعى فى الصورة إلى جانب الطبق النهائى بعضا من المكونات الخام التى دخلت فى الطبق، فمثلاً إذا كنتِ بصدد تصوير طبق شوربة خضراوات معينة، من الأفضل أن تضعى إلى جواره بعض الخضراوات الطازجة التى دخلت فى تكوينه.

7- إضافة العنصر البشرى أكثر جاذبية


إضافة العنصر البشرى سواء من خلال تصوير يدين أو شخص يتذوق الطعام أو حتى من خلال لوحة فى الخلفية يكون فى كثير من الأحيان أكثر جاذبية للمشاهدين.

8- لا تصورى الأكل بعد إتمام طهيه


عندما تنضج اللحوم والخضراوات تمامًا تفقد بعض من رونقها، لذا من أجل صورة رائعة حاولى ألا تتركيها على النار حتى تصبح مطهية بشكل كامل، وابعديها عن الحرارة فى وقت مبكر قليلاً ثم التقطى الصور وأعيديها مرة أخرى لتكمل نضجها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة