الصحف الإسرائيلية: بابا الفاتيكان مؤيدًا لإسرائيل: الهجمات التى تتعرض لها "لا سامية".. تل أبيب تهاجم نيوزلندا لتوجهها لمجلس الأمن لوقف الاستيطان.. يعالون سيطلب من واشنطن زيادة تمويل 4 منظومات صواريخ

الخميس، 29 أكتوبر 2015 12:00 م
الصحف الإسرائيلية: بابا الفاتيكان مؤيدًا لإسرائيل: الهجمات التى تتعرض لها "لا سامية".. تل أبيب تهاجم نيوزلندا لتوجهها لمجلس الأمن لوقف الاستيطان.. يعالون سيطلب من واشنطن زيادة تمويل 4 منظومات صواريخ نتانياهو ووزير خارجية نيزلاندا فى لقاء سابق - صورة أرشيفية
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بابا الفاتيكان مؤيدًا لإسرائيل: الهجمات التى تتعرض لها "لا سامية"

استمرارا للمواقف المؤيدة لدولة الاحتلال الإسرائيلى، وصف بابا الفاتيكان فرانسيس، الهجمات التى تتعرض لها إسرائيل بـ"اللاسامية"، قائلا إنها لا تختلف عن العمليات التى يتعرض لها اليهود، على حد قوله .

وأضاف بابا الفاتيكان أن خلافات سياسية قد تحدث بين الحكومات إلا أن لإسرائيل الحق فى الوجود، مؤكدًا وجوب الاعتراف بها، على حد زعمه.

وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن البابا فرانسيس قال ذلك خلال استقباله فى الفاتيكان مساء أمس الأربعاء، وفدًا عن المؤتمر اليهودى العالمى.



إسرائيل تهاجم نيوزلندا لتوجهها لمجلس الأمن لوقف الاستيطان




اليوم السابع -10 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل تعارض مشروع القرار الذى تنوى نيوزلندا طرحه على مجلس الأمن الدولى بهدف استئناف المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية، شريطة أن تجمد إسرائيل الاستيطان، وأن يوقف الجانب الفلسطينى خطواته بالتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلى.

وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن مصادر إسرائيلية بحكومة تل أبيب قولها إن الحكومة بعثت برسالة إلى نيوزلندا قالت فيها "إنها تعارض المبادرة، التى كشفت عنها الصحيفة فى عددها الصادر أمس".

وأضافت المصادر أن رئيس قسم المنظمات الدولية فى وزارة الخارجية الإسرائيلية، أهرون لاشنو – ياعر، اتصل فى بداية الأسبوع مع سفير نيوزلندا فى تل أبيب، جونثان كار، وأبلغه بتحفظ إسرائيل من انشغال مجلس الأمن الدولى بالصراع الإسرائيلى – الفلسطينى، وأن إسرائيل تعتبر أن التوقيت الحالى، لتصاعد التوتر الأمنى فى القدس والضفة الغربية المحتلتين، ليس مناسبا لخطوة كهذه.

وكان وزير الخارجية النيوزلندى، مورى مكولى، زار إسرائيل قبل عدة شهور واستعرض أمام رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، تفاصيل المبادرة، ولكن نتانياهو رفضها.



يعالون سيطلب من واشنطن زيادة تمويل 4 منظومات صواريخ إسرائيلية




اليوم السابع -10 -2015


ذكرت صحيفة "هــاآرتس" الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون سيطالب مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية خلال المباحثات التى سيجريها مساء أمس الأربعاء، مع نظيره الأمريكى آشتون كارتر بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".

وأضافت الصحيفة أن يعلون سيطلب من كارتر رفع التمويل الأمريكى المقدم للمنظومات الصاروخية الإسرائيلية، مثل منظومة "حيتس 3" بعيدة المدى ومنظومة القبة الفولاذية والصولجان السحرى.

وكشفت الصحيفة النقاب عن أن مساعدة الولايات المتحدة الجيش الإسرائيلى لمواجهة الأنفاق التى تقوم ببنائها حركة حماس على الحدود مع إسرائيل والتى استخدمتها فى الحرب الأخيرة على قطاع غزة من العام الماضى، وكذلك التعاون العسكرى والاستخبارات بين واشنطن وتل أبيب.

وأكدت الصحيفة أن الدعم العسكرى الأمريكى لإسرائيل يأتى فى أعقاب تخوفات الحكومة الإسرائيلية من الاتفاق النووى الإيرانى بين طهران ودول الغرب والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تخشى إسرائيل من أن هذا الاتفاق سيسمح بزيادة تسليح إيران بعد رفع العقوبات عليها .


موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تجلب 1500عامل أردنى لـ"غسل الأوانى" بفنادق"إيلات".. إقالة رئيس تحرير "يديعوت أحرونوت" لتشبيه نتنياهو بهتلر.. ورام الله تنفى استئناف المفاوضات مع إسرائيل برعاية مصر والأردن

الصحف البريطانية: دعوة إيران لمفاوضات سوريا تأتى بعد مفاوضات مع السعودية.. وتمثل تحولا أمريكيا كبيرا.. ماكينة التجسس البريطانية تتكلف 2 مليار إسترلينى


الصحف الإيرانية: إيران تستعد لانتخابات تشريعية ومنافسة شرسة مع المتشددين.. وبدء تصدير السجاد اليدوى الإيرانى إلى "أمريكا" العام المقبل.. وظريف يتوقع رفع العقوبات خلال الشهرين المقبلين


الصحف الأمريكية: نورثروب تفوز بعقد تصنيع طائرات عسكرية تعزز الهيمنة الأمريكية.. استخدام تراب الماس لتبريد الأرض.. سجن قس كاثوليكى35 عاما فى بيرو لاغتصابه طفلا.. واشنطن تدرس نشر طائرات أباتشى فى العراق


الصحف الإسبانية: مدريد تهدد كتالونيا بتطبيق القانون ضد الوثيقة الجديدة لاستقلال الإقليم.. ملك إسبانيا يطالب باستجابات دولية لمكافحة الإرهاب.. ووثيقة كتالونيا توحد الحكومة والمعارضة الإسبانية


التوك شو: مجلس الوزراء: قانون المنتج المحلى له العديد من الإيجابيات التى تساند الصناعة.. أحمد موسى يعرض تعدى حرس مجلس الوزراء على سيدة.. عصام حجى: لا أفتخر أن يكون شعار مصر الحديثة "الحرب على الإرهاب"


الصحف المصرية:فقراء الإسكندرية يدفعون الثمن.."الصحة"تطارد مافيا الإجهاض.. قرار بترشيد استيراد السلع لحماية الصناعة الوطنية قريبًا..شريف إسماعيل:تحسين الخدمات الجماهيرية وتوفير السلع والتخلص من القمامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة