مندوب مصر بالأمم المتحدة يجرى مشاورات مع وكيل الأمين العام للمنظمة

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 11:41 ص
مندوب مصر بالأمم المتحدة يجرى مشاورات مع وكيل الأمين العام للمنظمة السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق عمليات الإغاثة، بمقر البعثة المصرية، وجرى استعراض العملية التحضيرية للقمة الإنسانية العالمية المقرر عقدها باسطنبول يومى 23 و24 مايو 2016، والتى يأتى انعقادها بمبادرة من بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة.

وأكد "رمضان"، فى تصريحات صحفية، أن اللقاء شهد استعراضا صريحا للمشاغل المصرية من نمط الإعداد للحدث وكيفية تعزيز دور الحكومات فى توفير البيئة الداعمة للاضطلاع بالعمل الإنسانى وضرورة تجنب "تديين" العملية، مشيرا إلى أن آخر ما يحتاجه الشرق الأوسط هو مزيد من التديين أو محاولة إضفاء بعد دينى على العمل الإنسانى والخلط بينه وبين العمل الخيرى .. منوها إلى أطروحات البعض للوصول إلى أموال الزكاة والأوقاف الإسلامية لتمويل العجز فى الاحتياجات الإنسانية المقدر بـ 7,2 مليار دولار سنويا.

جدير بالذكر أن جنيف كانت قد شهدت انعقاد المشاورات العالمية الأولى للترتيب لقمة اسطنبول وهى اجتماع ليس حكوميا خالصا وإنما يضم عددا من الفاعلين فى المسألة بما فيهم ما يطلق عليه أصحاب المصلحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة