الصحف الإيرانية: الاثنين المقبل بدء تطبيق الاتفاق النووى وإلغاء العقوبات بإجماع عالمى.. زيارة شتاينماير لطهران الأولى لوزير خارجية ألمانى منذ 12 عاما.. إطلاق سراح 9 معلمين احتجزوا فى الإمارات

السبت، 17 أكتوبر 2015 01:40 م
الصحف الإيرانية: الاثنين المقبل بدء تطبيق الاتفاق النووى وإلغاء العقوبات بإجماع عالمى.. زيارة شتاينماير لطهران الأولى لوزير خارجية ألمانى منذ 12 عاما.. إطلاق سراح 9 معلمين احتجزوا فى الإمارات وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، السبت، بدء تنفيذ الاتفاق النووى الاثنين المقبل وترقب رفع العقوبات، وكذلك ألقت الضوء على حادث سقوط محرك طائرة أثناء إقلاعها وفتح ملف الطائرات الإيرانية المتهالكة، ورسالة زيارة شتاينماير إلى طهران.

ابتكار: غدا الاثنين إعلان إلغاء العقوبات


قالت الصحف الإيرانية، بعد أن طوى الاتفاق النووى مراحله فى التصويب فى الكونجرس الأمريكى والبرلمان الإيرانى، سوف تبدأ رسميا مرحلة تنفيذ الاتفاق والتى سوف يلغى فيها الطرف المقابل العقوبات على إيران.

اليوم السابع -10 -2015

ووفقا لوزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، أن تنفيذ الاتفاق النووى يمکن أن يتم بدءًا من يوم الاثنين المقبل فصاعدا "وبطبيعة الحال تجرى حاليا جملة من الأعمال والإجراءات التمهيدية مثل إعادة تصميم مفاعل آراك من قبل وزارة الخارجية".

وأوضح ظريف أنه من الناحية القانونية يمکن البدء من يوم الاثنين المقبل إطلاق عملية تنفيذ الاتفاق "إلا أن هناك حاجة للحصول على التطمينات اللازمة لضمان وصون حقوق الشعب الإيرانى".

وذكر أنه بعد اكتمال جميع مراحل المصادقة على مشروع الاتفاق "لم يبق شىء نقلق عليه أکثر من حقوق الشعب ونسعى لإنهاء التفاصيل بدقة لتجرى الأمور بأفضل صورة ممكنة".

ووفقا لعباس عراقجى مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون القانونية والدولية أن يوم الاثنين يوم التصويب وتنفيذ الاتفاق النووى، وقال، إن بيان الوكالة الدولية للطاقة الذرية هاما لإنهاء صراع استمر 12 عاما.

كما أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أن الشروط الرئيسية للاتفاق النووى مع إيران ستوضع موضع التطبيق خلال الأيام المقبلة.

أفتاب نيوز: سقوط محرك طائرة أثناء إقلاعها


كما ألقت الصحف الإيرانية الضوء على سقوط محرك طائرة بوينج 747 من شركة "ماهان" الإيرانية أثناء إقلاعها، والتى أجبرت على العودة إلى المطار مجددا، دون وقوع أى ضرر للركاب البالغ عددهم 400 شخص، ونقلت صحيفة أفتاب يزد تحذيرات قديمة للمسئولين بعدم السماح للطائرات القديمة بالطيران.

اليوم السابع -10 -2015


إيران: أول زيارة لوزير خارجية ألمانى منذ 12 عاما إلى طهران


قال وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، إن إيران التزمت بتعهداتها، وتنبأ أن يتم إلغاء العقوبات خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2016، وقال إن الاتفاق النووى سوف يتم تنفيذه فى 18 أكتوبر المقبل بشكل رسمى، ودعا الاتحاد الأوروبى لبذل الجهود لمهيد أرضية ومقدمات لإلغاء العقوبات على إيران.

اليوم السابع -10 -2015

ومن المقرر أن يلتقى شتاينماير مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى، وفى أول زيارة مطولة يقوم بها وزير خارجية ألمانى فى 12 عاما، وسوف يحث شتاينماير إيران على الوفاء بسرعة بالتزاماتها بما فى ذلك السماح بعمليات تفتيش نووية بموجب الاتفاق المبرم فى يوليو والذى شهد موافقة بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة على رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران تدريجيا.

اعتماد: إطلاق سراح 9 معلمين القى القبض عليهم فى الإمارات


فيما ذكرت صحيفة اعتماد الإيرانية، أنه تم إطلاق سراح المعلمين الإيرانيين التسعة الذين احتجزتهم السلطات فى الإمارات بسبب عدم حملهم لبطاقة عمل داخل أبو ظبى.

اليوم السابع -10 -2015

وسبب احتجازهم أزمة دبلوماسية بين البلدين واستدعت إيران القائم بالأعمال الإماراتى فى طهران.


موضوعات متعلقة..


صحافة القاهر: الجيش والشرطة يتسلمان اللجان فى 14 محافظة.. الحياة تعود تدريجيًا بالشيخ زويد ورفح.. والأهالى يعودون لمنازلهم.. بدء تنفيذ محور روض الفرج بتكلفة 7 مليارات جنيه

- خريطة "التوك شو".. مناقشة اقتراحات التصالح مع رجال الأعمال الهاربين بـ"90 دقيقة".. "القاهرة 360" يفتح ملف شركات الأمن مع مدير شركة فالكون.. ورغدة تتحدث عن مشوارها الفنى وأزمات سوريا بـ"واحد من الناس"















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة