خالد صلاح

بالفيديو.. 5 طرق لمحاربة الاكتئاب باستخدام "يوتيوب"

الأحد، 25 يناير 2015 05:34 ص
بالفيديو.. 5 طرق لمحاربة الاكتئاب باستخدام "يوتيوب" اكتئاب
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
الآلاف من ملفات الفيديو يتم تبادلها يوميًا على موقع "يوتيوب" الشهير، تتنوع بين الأخبار وفيديوهات الكوارث البيئية والحروب والفضائح، ولكن كما هو الحال فى الحياة أيضًا، هناك من ينشغلون فقط بأن يجعلوا عالمنا أفضل ويروحوا عن كل المثقلين بالهموم والمشكلات والمتاعب، هؤلاء الأشخاص يمنحونك، بقصد أو ربما بدون قصد، أسلحة عدة لمواجهة الاكتئاب دون الاضطرار إلى مغادرة منزلك، بل غرفتك.

أعلنت مؤخرًا صحيفة "دير شبيغل" أن الخبراء يقولون إن النكات وأفلام الرسوم المتحركة والكوميديا تعد علاجًا فعالاً للأزمات النفسية، وتساعد كثيرًا فى التقليل من المعاناة النفسية لدى الكثيرين.

إذا أحببت الفكرة، إليك 5 اقتراحات لطرق فعالة جدًا فى محاربة الاكتئاب باستخدام "اليوتيوب":

* ابحث عن فيديو طريف للحيوانات الأليفة



تساعد الحيوانات الأليفة كثيرًا فى القضاء على الاكتئاب، ووفقًا لدراسات علمية، فإن وجود حيوان أليف فى منزلك يرفع كثيرًا من هرمونات السعادة ويخفف من التوتر، ولكن ربما ليس بإمكانك أن تتبنى واحدًا، حينها ستكون أمامك فرصة لا بأس بها فى الاستمتاع بوصلة رائعة من الضحك على تصرفات الحيوانات البريئة والطريفة التى تنقلك لدقائق إلى عالم آخر وتدفعك للضحك من القلب.

* قول للزمان ارجع يا زمان



العودة إلى الطفولة دائمًا ما تفلح فى غمرنا بالذكريات السعيدة وتخفف الكثير من شعورنا بالضغوط والتوتر والحزن، نقرة واحدة على "يوتيوب" باسم إحدى أغنيات الطفولة المفضلة تكفى لتحسين مزاجنا، أو مشاهدة إحدى حلقات الكارتون القديمة أو حتى واحد من الفيديوهات المشبعة بالحنين للماضى التى تستعرض أبرز ذكريات الطفولة ستفلح بالتأكيد فى محاربة الاكتئاب ومنحك شحنة من المشاعر الإيجابية.

* شاهد فيلم أو مسرحية كوميدية



دائمًا ما ينصح الأطباء النفسيون من يعانى حالة اكتئاب بمشاهدة أى عمل فنى كوميدى مثل فيلم أو مسرحية، فوفقًا للدراسات العلمية يساعد الضحك الجيد على زيادة إفراز هرمونات الأوكسيتوسين والميلاتونين التى تقاوم الاكتئاب.

* اسمع هندى



على مدار سنوات عديدة خرجت العديد من الأبحاث التى تؤكد أن الموسيقى يمكن أن تلعب دورًا إيجابيًا فى محاربة الاكتئاب، حتى أن بعض الأماكن اعتمدت الموسيقى كوسيلة للعلاج ليس فقط النفسى ولكن الجسدى كذلك، سواء كانت الموسيقى التى تساعد على الاسترخاء أو الأخرى المليئة بالحركة والحيوية، والاثنان يتوفران فى الموسيقى الهندية.

* اتعلم حاجة جديدة

يعج "اليوتيوب" بالفيديوهات التعليمية لكل شىء يخطر ببالك، وليس هناك ما هو أقدر على مواجهة الاكتئاب من اكتساب مهارة جديدة تعزز الثقة بالنفس وتجعلك تشعر بالسعادة والإنجاز، لا سيما إذا كانت هذه المهارة تلبية لحلم قديم طالما تمنيت لو تحققه أو هواية تمنيت أن تبرع فيها.

من خلال اليوتيوب يمكنك تعلم كل شىء بدءًا من الرسم والموسيقى ولا ينتهى باللغات الجديدة أو حتى الحرف اليدوية.


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اعلان

مطلوب للعمل فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وهناك طريقة لزيادة الإكتئاب ، فاحذر منها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة