العاملون بمدارس الجيل المسلم بالغربية يهددون بالإضراب لعدم صرف رواتبهم

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 06:24 م
العاملون بمدارس الجيل المسلم بالغربية يهددون بالإضراب لعدم صرف رواتبهم معلمين صورة أرشيفية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد المئات من المعلمين والإداريين العاملين بمدارس الجيل المسلم, والتى تملكتها الدولة بعد ثورة 30 يونيو ضمن مجموعة مدارس 30 يونيو التى كانت تابعة قبل الثورة لجمعيات أهلية يشرف عليها الإخوان بالإضراب والتظاهر احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم حتى الآن.

وأكد المعلمون أنهم لم يتقاضوا راتب شهر يوليو حتى الآن وكانوا يتقاضون رواتبهم بدءًا من يوم 21 وهو ما يعنى تأخر صرف الراتب أكثر من 20 يومًا, وهو ما يعرض بيوتهم للخراب على حد وصفهم.

وقال أحد المعلمين أن المدرسة لا يوجد بها مبالغ مالية بسبب قرار الحظر وتشرف عليها لجنة ثلاثية من قبل الدولة ضمن اللجنة المشكلة لإدارة 30 يونيو, ومن الطبيعى صرف الرواتب من رأس مال الجمعية ولكن المفوض بإدارة مجلس الإدارة رفض صرف الشيك, كما أن مدير مدرسة الحلو للبنات متعنت فى صرف أى مبالغ مالية للمعلمين.

وطالب المعلمون اللواء محمد نعيم محافظ الغربية وفاطمة خضر وكيل التربية والتعليم, بالتدخل, ومحاسبة المفوض العام وتغييره بسبب تعنته ضد العاملين, وكذا محاسبة مدير المدرسة الذى يهددهم بالفصل

يذكر أن مدارس الجيل المسلم بالغربية وعددها 6 مدارس كانت تابعة قبل الثورة لإشراف الجمعية التربوية الإسلامية, ومجلس إدارتها من جماعة الإخوان الإرهابية, وتم ضمها رسميًا لمجموعة مدارس 30 يونيو والتى تشرف عليها الدولة, من قبل وزارة المالية والتربية والتعليم, وصارت الأمور على ما يرام طبقًا للشروط والقواعد التى حددتها الوزارة حتى تعنت مجلس إدارة الجمعية فى صرف رواتبهم بدءًا من شهر يوليو الماضى.

وقال المعلمون أن الأزمة الحالية مقصودة من قبل أعداء الدولة والأيادى الخفية لصناعة وضع عدم استقرار قبل بداية العام الدراسى الجديد, من باب تصدير الأزمات أمام الوزارة, والطلاب والعملية التعليمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة