أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أطعمة بديلة للحوم.. جنين القمح يحتوى على 75% من البروتين.. اللوز يعوض متطلبات جسمك من البروتينات.. بيضتان تحتوى على 13 جرامًا.. زبدة الفول السودانى وبذور عباد الشمس

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 04:11 م
7 أطعمة بديلة للحوم.. جنين القمح يحتوى على 75% من البروتين.. اللوز يعوض متطلبات جسمك من البروتينات.. بيضتان تحتوى على 13 جرامًا.. زبدة الفول السودانى وبذور عباد الشمس 7 أطعمة بديلة للحوم
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللحوم من المصادر الغنية بالبروتينات ولكنها ليست الوحيدة التى تحتوى على البروتين بنسبة عالية، وعلى الرغم من إدراك الكثير من الأمهات بأن أضرار اللحوم أكثر بكثير من نفعها مما يستدعى إلى استبعادها من نظامنا الغذائى ولكننا نخشى دائما القيام بذلك لاعتقادنا الخاطئ أنه لا يمكن الاستغناء عن المصادر المعروفة للبروتين من نظامنا الغذائى، وفى نفس الوقت يعتبر فشلا فى الاعتراف بقيمة العديد من الأطعمة النباتية وغير النباتية الأخرى التى تحتوى على نسب عالية من البروتين تضاهى اللحوم.

ونقدم لك قائمة بالأطعمة الغنية بالبروتينات ويمكن الاستعاضة بها عن اللحوم، وفقا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

	جنين القمح يحتوى على 75% من البروتين

1- جنين القمح يحتوى على 75% من البروتين

ويطلق عليه الغلوتين، ويحتوى على 75% من البروتين، ويتميز بأنه منخفض فى الصوديوم والدهون والكربوهيدرات ويحتوى على نسبة عالية من الحديد، ويحتوى على كمية جيدة من الكالسيوم، ويعتبر جزءا حيويا لنظامك الغذائى، الذى يهدف إلى توفير كمية مناسبة من البروتين والدهون ويعتبر بديلا جيدا للدجاج والديك الرومى.

حبوب الكينوا بديل صحى للحوم

2- حبوب الكينوا بديل صحى للحوم

الكينوا هى نوع من الحبوب، وتعتبر بديلا صحيا للحوم غنى بالبروتينات والعديد من المواد المهمة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفور، ومن العوامل التى تجعله أكثر صحة من اللحوم هو وجود تسعة الأحماض أمينية أساسية به، ويمكن استبدال الكينوا بالأرز أو المكرونة.

زبدة الفول السودانى تحتوى على نسبة عالية من البروتينات

3- زبدة الفول السودانى تحتوى على نسبة عالية من البروتينات

زبدة الفول السودانى لذيذة وصحية وتحتوى على نسبة عالية من البروتينات التى توجد فى اللحوم، وإلى جانب البروتينات، هى غنية أيضا بالألياف والماغنسيوم والبوتاسيوم، والتى تعتبر من المصادر الحيوية لصحة جسمك، كما تحتوى على فيتامين B-6 التى تحافظ على صحة الكبد وتحسن من عمليات التمثيل الغذائى فى جسمك.

	اللوز يعوض متطلبات جسمك من البروتين

4- اللوز يعوض متطلبات جسمك من البروتين

يقوم اللوز بتعويض متطلبات جسمك من البروتين وبالإضافة إلى أنه يحتوى بالفعل على البروتين، إلا أنه مصدر غنى للألياف والكالسيوم والحديد والماغنسيوم، والبوتاسيوم. ويحتوى على القليل من الدهون أيضا لكنه لن يكون مصدرا للمشاكل الصحية إذا تم استهلاكه بطريقة معتدلة، فضلا عن دوره فى تحسين الذاكرة والاستمتاع بنوم عميق أثناء الليل.

	بذور عباد الشمس تلبى احتياجات جسمك من البروتين

5- بذور عباد الشمس تلبى احتياجات جسمك من البروتين

بذور عباد الشمس لها العديد من الفوائد الصحية حيث إنها تلبى احتياجات الجسم من البروتين، وتخفض مستوى الكوليسترول فى الدم، كما تحتوى على الماغنسيوم الذى يساعد على الاحتفاظ بالهدوء، ووجود السيلينيوم فى بذور عباد الشمس يجعلها جيدة لمرضى السرطان، يمكن طحنها ورشها على طبق السلطة أو الأطباق الرئيسية.

بيضتان تحتوى على 13 جرامًا من البروتين

6- بيضتان تحتوى على 13 جرامًا من البروتين

البيض هو خيار جيد للنباتيين، حيث إن بيضتين تحتوى على 13 جرامًا من البروتين، ويمكنك أن تبدئى يومك من خلال تناوله مسلوقا أو مطبوخا، مع الخبز حتى يمنحك طاقة حتى موعد الغذاء.

بذور تشيا مستودع من الألياف والبروتين

7- بذور تشيا مستودع من الألياف والبروتين

وتعتبر بذور الشيا الصغيرة مستودعًا من الألياف والبروتين، كما تحتوى على أوميجا 3 التى لا غنى عنها لصحة العقل، وتعتبر بذور شيا غنية بالكالسيوم والماغنسيوم والزنك والحديد والفيتامينات، ويمكنك بسهولة إضافتها لأى طبق لزيادة قيمته الغذائية.



موضوعات متعلقة..

وصفات جديدة من البروتينات لـ "النباتيين" للتمتع بصحة جيدة



الحبوب توفر قيمة غذائية أكبر لأطفالك.. بالصور..5 وصفات مبتكرة ولذيذة لطهى البيض بالخضراوات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة