"ديلى ميل":أسورة يد إلكترونية لرعاية كبار السن تُغنيهم عن الممرضات

الخميس، 25 ديسمبر 2014 02:48 ص
"ديلى ميل":أسورة يد إلكترونية لرعاية كبار السن تُغنيهم عن الممرضات أسورة - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على أسورة يد إلكترونية جديدة ومبتكرة تم تصميمها خصيصا لكبار السن، حيث ستساهم بشكل غير مباشر فى مراقبة حالتهم الصحية، وتنبيه أقرباءهم أو المسئولين عن رعايتهم حال وقوع أى مكروه لهم أو تعرضهم للمخاطر الصحية.

مكونات الأسورة الإلكترونية

وأشار التقرير إلى أن الأسورة الإلكترونية التى تعرف باسم "Buddi "، وتتميز بأنها ضد الماء، وتحتوى على نظام تحديد المواقع العالمى "GPS"، ويستطيع أقارب الشخص التعرف على موقعه بالضبط خلال أى وقت من خلال تطبيق الخرائط، وهى متوفرة فى صورة 3 أجزاء، جزء يستطيع كبير السن تركيبه فى سلسلة المفاتيح أو سلسلة بالرقبة، وأسورة يستطيع الشخص ارتداءها والذهاب بها إلى أى مكان، والجزء الثالث يستخدم لشحن الأسورة والجزء المعلق بالسلسلة.

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل تحتوى هذه الأسورة الإلكترونية على نظام مراقبة يعمل على مدار اليوم بمعدل 24 ساعة لمدة 7 أيام فى الأسبوع، ويرسل إشارات إنذار لأقارب كبار السن حال سقوطهم على الأرض.

فوائد الأسورة الإلكترونية

وأكد الباحثون أن هذه الأسورة الإلكترونية قد تساعد على استقلالية كبار السن والحد من حاجتهم إلى رعاية الآخرين، وهو ما قد يغنيهم عن أفراد العائلة المرافقين لهم أو الممرضات، مضيفين أن هذه الأسورة تحتوى أيضا على ميكروفون يستطيع كبار السن التحدث من خلاله إلى المقربين إليهم بسهولة ويسر خلال أى وقت من اليوم.

وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثالث والعشرين من شهر ديسمبر الجارى.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة