خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 خطوات للتعامل مع الأزمات فى حياتك

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 07:04 م
5 خطوات للتعامل مع الأزمات فى حياتك خطوات للتعامل مع أزمات حياتك
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلنا نمر بمشاكل وأزمات فى حياتنا ولكن قليل منا من لا يترك المشاكل والأزمات تؤثر على حياته وتدمرها، وهنا نقدم لك وصفة سحرية للتعامل بشكل جيد مع الأزمات والمشاكل الصعبة فى حياتك، بحسب موقع "Womanilty".

1- اغلق عيناك وابتسم:
عندما تشعر بالحزن والهزيمة أمام مشكلة تواجهك فى حياتك اغلق عيناك وحرر عقلك من التفكير فى أى شىء وابتسم، فإن الابتسامة هى أول طريقة للتخلص من المشاكل، وتأكد من أنك سوف تستطيع حل مشاكلك كلها وأن كل شىء سوف يصبح على ما يرام، وبالرغم من صعوبة الخروج من هذا الأمر إلا أنك يجب أن تذكر نفسك قائلاً: "أنا شخص قوى وسأتغلب على ما أنا فيه".

2- تجنب الأشخاص الذين لا تحب رؤيتهم:
إذا كنت تشعر بحزن من مشكلة ما أو أزمة، تجنب أن ترى الأشخاص الذين لا تحبهم، فمن الأفضل أن تبتعد عنهم حتى تتغير حالتك للأفضل، واحرص على أن تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين الذين يدفعونك للأمام.

3- ثق فى نفسك:
الحياة مليئة بالمشاكل والتحديات ومهمتك هى التغلب على كل هذه المشاكل بسهولة تامة، بأن تثق فى نفسك وتصدقها وتقوم بعمل أشياء جديدة تبعدك عن التفكير فى مشكلتك مثل: الاشتراك فى عمل تطوعى مثلاً أو ممارسة رياضة.

4- كن شخصًا أنانيًا:
للتعامل مع الأوقات الصعبة لابد وأن تكون أنانيًا، لتقضى بعض الوقت فى التفكير فى نفسك فقط، وقم بإلغاء الاجتماعات فى عملك واقضى وقتًا مع نفسك.

5- امنح نفسك هدية:
للخروج من جو المشكلة يجب أن تعطى نفسك هدية، مثل: تناول قطعة شيكولاتة بمفردك أو غيرها، خاصة أن الشيكولاتة من الأشياء المسببة للسعادة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة