وصول هيئة محاكمة 28 متهمًا بقتل متظاهرى السويس

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013 02:00 م
وصول هيئة محاكمة 28 متهمًا بقتل متظاهرى السويس هيئة محكمة

كتب محمود نصر ومحمد شرقاوى
وصلت، منذ قليل، هيئة محكمة جنايات السويس، برئاسة المستشار عبد العزيز شاهين، إلى مقر انعقادها بمحكمة القاهرة الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس, لنظر جلسة محاكمة 28 متهمًا بقتل متظاهرى السويس المحتجين على أحداث "مجزرة بورسعيد".

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم قتل 7 من المتظاهرين المدنيين ورجال الشرطة خلال المظاهرات السلمية التى نشبت، احتجاجًا على أحداث "مجزرة بورسعيد"، ومات فيها عدد من شباب السويس، وذلك عن طريق التربص بالمتظاهرين فى محيط مديرية الأمن والشوارع المحيطة بها، والشروع فى قتل العشرات عن طريق إطلاق النيران عليهم، علاوة على تخريب منشآت عامة متمثلة فى مبنى مديرية الأمن ومبنى بنك قناة السويس، وعدد من الممتلكات الخاصة، وتهمة ممارسة البلطجة، وترويع المواطنين، واستعمال العنف ضد رجال الأمن لمنعهم من أداء عملهم، وحيازة أسلحة وذخيرة ومفرقعات ومواد حارقة فى القتل والترويع، وإحداث عاهات للمواطنين يستحيل علاجها.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة