الجارديان تتابع اتهام "زيدان" بازدراء الأديان

الثلاثاء، 11 مايو 2010 09:27 م
الجارديان تتابع اتهام "زيدان" بازدراء الأديان ردود فعل واسعة لاتهام زيدان بازدراء الأديان
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الروائى الدكتور يوسف زيدان متهم بازدراء الأديان من قبل منظمات قبطية بسبب روايته "عزازيل".
وذكرت الصحيفة أن "زيدان" الذى حصل على جائزة البوكر العام الماضى عن روايته "عزازيل" قد يواجه عقوبة بالسجن خمس سنوات بسبب روايته التى فازت بالجائزة، بعد أن اتهمته منظمات قبطية بازدراء المسيحية.
ونقلت الجارديان عن زيدان قوله "لا يمكن أن أتنبأ بما ستسفر عنه القضية، وسأحاول التزام الهدوء، لأن القانون المصرى ينص على عدم أحقية المدعى عليه فى التعليق على القضية، لأن ذلك من شأنه أن يؤثر على الإجراءات القانونية".
وأضاف "هناك العديد من الدعاوى التى طالبت بمصادرة "عزازيل"، ولكن الحكومة المصرية لم تستجب لمطالبهم، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يواجه دعوى "ازدراء الأديان"، وأكد أن "غالبية المثقفين توقعوا أن يتجاهل النائب العام هذا الطلب، إلا أنه فوجئ بإحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ" لبدء المحاكمة"، واختتم "زيدان" لم أكن أتوقع أن تستغل "عزازيل" سياسيا" كما يحدث الآن.
والجدير بالذكر أن الجارديان أخطأت فيما ذكرته حول القضية، والتى كانت تصريحاته مع "اليوم السابع" سببا فيها وليس الرواية، كما قالت الصحيفة التى نقلت الخبر عن وكالة "رويترز" للأنباء مما أشاع الخطأ، وهو ما دفع المستشار الدكتور نجيب جبرائيل الذى تقدم بالبلاغ للتأكيد أكثر من مرة أن "عزازيل" ليست سببا فى محاكمة زيدان إنما تصريحاته لـ"اليوم السابع".


أخبار متعلقة

يوسف زيدان: عمرو بن العاص أخطأ فى ملف جزية الأقباط.. واسألوا الأنبا بيشوى عن سر سكوته فى مواجهتى

إحالة بلاغ جبرائيل ضد زيدان لنيابة أمن الدولة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة