باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أجواء الفرحة تعم غزة بعد وقف إطلاق النار برعاية مصرية.. والأمم المتحدة ترحب بالقرار.. والداخلية الجزائرية تنفى تلقيها طلبا لتنظيم مظاهرات اليوم

الجمعة، 21 مايو 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..  أجواء الفرحة تعم غزة بعد وقف إطلاق النار برعاية مصرية.. والأمم المتحدة ترحب بالقرار.. والداخلية الجزائرية تنفى تلقيها طلبا لتنظيم مظاهرات اليوم أخبار العرب والعالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

الداخلية الجزائرية تنفى تلقيها طلبا لتنظيم مظاهرات الحراك الشعبى اليوم

نفت وزارة الداخلية الجزائرية ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن استلامها طلب رخصة لتنظيم مسيرة اليوم الجمعة.

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: نسعى لإحلال السلام فى المنطقة

أكدت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا جرينفيلد أن بلادها سعت للتركيز لوضع حد للعنف في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بأسرع وقت ممكن.


 

وزير الخارجية المغربى: لا نقبل ازدواجية الخطاب والمواقف من طرف إسبانيا

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقى والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، فى أول تصريح رسمى عقب تداعيات أحداث سبتة المحتلة، إن المغرب لا يقبل بازدواجية الخطاب والمواقف من طرف مدريد.


 

إلغاء منتدى أمنى كبير فى سنغافورة بسبب جائحة فيروس كورونا

أعلن منظمون إلغاء منتدى أمنى كبير، كان من المقرر عقده الشهر المقبل فى سنغافورة بسبب جائحة فيروس كورونا، وذكرت وكالة الانباء اليابانية كيودو، أنه كان من المتوقع أن يشارك رئيس الوزراء يوشيهيدى سوجا.

مستشار رئيس فلسطين السابق: شكرا مصر على المواقف المشرفة وجهدها لوقف إطلاق النار

قدم السياسى الفلسطينى محمد رشيد، المستشار السابق للرئيس الراحل ياسر عرفات، الشكر لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على الدور الكبير لوقف إطلاق النار.

 

وزارة الخزانة الأمريكية تدعو لاتخاذ خطوات صارمة للرقابة على سوق العملات الرقمية

دعت وزارة الخزانة الأمريكية، إلى اتخاذ خطوات صارمة للسيطرة على سوق العملات الرقمية وتعاملاتها للتوافق مع قوانين وكالة الإيردات الداخلية الأمريكية، مشيرة إلى أن بين هذه الخطوات الإبلاغ عن أية تحويلات مالية تصل قيمتها إلى عشرة آلاف دولار أو أكثر.

 

اتفاق وقف اطلاق النار فى قطاع غزة يدخل حيز التنفيذ

دخل اتفاق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة؛ والذى تم التوصل اليه برعاية مصرية، حيز التنفيذ، اعتبارا من الساعة الثانية، بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".


الأمم المتحدة ترحب بوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، باتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، داعيا جميع الأطراف المعنية إلى الالتزام به.

أجواء الفرحة تعم قطاع غزة مع بدء سريان وقف إطلاق النار برعاية مصرية.. فيديو

علت أصوات التكبيرات والتهليل فى كل مدن قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة، بالتزامن مع بدء سريان وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية مصرية.

الخارجية الروسية: دول آسيا الوسطى تستطيع ضمان أمن حدودها وأمنها الداخلي

قال نائب وزير الخارجية الروسى أندريه رودنكو، إن دول منطقة آسيا الوسطى يمكن أن تضمن أمنها بدون الجيش الأمريكي، وأضاف رودنكو - على هامش مؤتمر آسيا الوسطى الذى يقيمه نادى فالداى الدولى للحوار .

روسيا: نأمل أن يكون وقف إطلاق النار بغزة طويل الأمد وندعو لإطلاق حوار عاجل

أعربت روسيا عن أملها فى أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة "طويل الأمد"، داعيا الفلسطينيين والإسرائيليين إلى إطلاق حوار عاجل ، وأعلن نائب المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة دميترى بوليانسكى .

الصحة الكندية تسمح بتخزين لقاح فايزر فى الثلاجات لمدة شهر

وافقت وكالة الصحة العامة الكندية، على تخزين لقاح فايزر المضاد لفيروس كوفيد-19 فى حرارة الثلاجة لمدة شهر؛ مما يساعد العديد من الدول على الحصول عليه وتوزيعه، وأوضحت الوكالة أنه من الممكن تخزين اللقاح 31 يوما .

الخارجية العراقية: خاطبنا مجلس الأمن لتقديم الدعم لإجراء الانتخابات بموعدها

أكد وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين، أن العراق بعث رسالة إلى مجلس الأمن الدولي؛ لدعم وإسناد إجراء الانتخابات العراقية فى موعدها المحدد، وذكرت وزارة الخارجية - فى بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية.

 

الصين: إصابات فيروس كورونا المحلية الأخيرة جاءت من الخارج

ذكر المركز الصينى للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن حالات الإصابة الأخيرة بـ(كوفيد-19) المُسجَّلة فى مقاطعتى أنهوى ولياونينج جاءت عبر أفراد أو مواد من الخارج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة