" />

"أبو حامد" فى ندوة عن دور الشباب والمجتمع المدنى بعد الثورة

الثلاثاء، 29 مايو 2012 - 08:23

محمد أبو حامد محمد أبو حامد

كتبت نهى عبد النبى

يستضيف نادى روتاراكت هليوبوليس النزهة محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب عن دائرة قصر النيل والزمالك، فى ندوة بعنوان "دور الشباب والمجتمع المدنى فى النهوض بالمجتمع بعد الثورة"، يوم السبت المقبل بمكتبة الديوان بمصر الجديدة.

تناقش الندوة أهمية الدور الذى يلعبه الشباب ومنظمات المجتمع المدنى، والجمعيات الأهلية فى النهوض بالمجتمع، وتخفيف العبء عن كاهل الدولة، والمعوقات التى تواجهها هذه المنظمات من ضعف التمويل، وقانون الجمعيات الأهلية، وصعوبة الإجراءات القانونية لإنشائها.

وتقول هند ضياء مسئولة لجنة التطوير والتنمية بروتاراكت هليوبوليس النزهة، أن هذه الندوة تأتى فى الوقت الذى تزداد فيه أهمية الدور الذى يلعبه الشباب والمجتمع المدنى فى الارتقاء بالمجتمع، خاصة بعد ثورة يناير المجيدة التى أشعل شرارتها الشباب، والتى أعطتهم الأمل فى مستقبل أفضل لبلدنا، وأعطتهم الحماسة للقيام بالأعمال الخيرية والمبادرات المجتمعية المختلفة لتطوير مجتمعنا.

جدير بالذكر أن الندوة تعد واحدة من الندوات التى ينظمها نادى روتاراكت هليوبوليس النزهة دوريا، حيث إنه بجانب دوره فى خدمة المجتمع، يقوم بتنظيم العديد من الندوات الثقافية التى يحاضر بها العديد من المفكرين والشخصيات العامة، من أجل النهوض بالمستوى الثقافى لأعضائه، والذى ينعكس بالإيجاب على دورهم بالمجتمع، وذلك لإعطاء صورة إيجابية عن الدور الذى يلعبه الشباب المصرى.







الأكثر قراءة