أمراض العيون فى كتاب اليوم الطبى

السبت، 19 يونيو 2010 - 14:21

كتاب "أمراض العيون التشخيص.. الوقاية.. العلاج" للدكتور إيهاب سعد كتاب "أمراض العيون التشخيص.. الوقاية.. العلاج" للدكتور إيهاب سعد

كتب وجدى الكومى

صدر عن سلسلة كتاب "اليوم الطبى" كتاب جديد عن أمراض العيون بعنوان "أمراض العيون التشخيص.. الوقاية.. العلاج" للدكتور إيهاب سعد، فى عدد منتصف يونيو.

ويتناول الكتاب بشكل مبسط تركيب العين، وأهم الأمراض التى يمكن أن تصيبها، وطرق الوقاية منها وعلاجها، بطريقة جذابة لقارئ بسيط، كما تقول الكاتبة والأديبة نوال مصطفى رئيس تحرير كتاب اليوم.

ويحتوى الكتاب على أحدث الطرق العلمية فى علاج العيون بالليزر، كما يصف بدقة أمراض الشبكية عند الأطفال والكبار، ويستعرض جميع أنواع الأورام التى يمكن أن تصيب العين وما يحيط بها، وينصح المرضى بالخطوط العريضة التى يجب أن يتصرفوا على أساسها إذا ما اكتشفوا أية أمراض فى عيونهم.

وتؤكد نوال مصطفى أنها لم تتردد فى الموافقة على نشر هذا الكتاب فى السلسلة الطبية لـ"كتاب اليوم"، لأنها وجدت به إجابات شافية لكل التساؤلات الحائرة وأكثر منها، بالشرح العلمى والتحليل المنطقى والأسلوب الأدبى الذى تتسم به كتابة الدكتور إيهاب سعد صاحب هذا العمل..

فالكتاب يدفعك للتفكير فى عينيك بطريقة مختلفة، ويعطيك رؤية جديدة لأمراض العيون التى قد تكون خافية عليك، ويشرح ببساطة كل خلل يمكن أن يصيب العين، وكيف يمكن اكتشافه ثم علاجه، والأهم كيف يمكن الوقاية منه، كل ذلك مغلف بالسهولة واليسر، دون إطناب أو تعقيد أو ألفاظ ثقيلة صعبة الفهم.







الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً