أسباب انسداد الأذن غير الشائعة.. استشاري يوضح

الأحد، 12 مايو 2024 05:00 م
أسباب انسداد الأذن غير الشائعة.. استشاري يوضح الأذن
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انسداد الأذن أحد أهم الأعراض المرضية المزعجة التي تصيب البعض، وفقًا لتقرير نشر في موقع goodrx حيث إن هذ الانسداد يحدث نتيجة الضغط العالي على الأذن، وذلك يحدث عادة في كثير من الحالات والعادات اليومية، مثل عند الإصابة بالحساسية على سبيل المثال، كذلك عند التهاب الأّذن، أو عند نزول حمام السباحة أو البحر، وكذلك عند السفر من خلال الطيارة.

أسباب انسداد الأذن

قال الدكتور أشرف عامر، استشارى الأنف والأذن قصر العينى، إن انسداد الأذن لا يمكن أبدًا حصر أسبابه، فكلما زاد ضغط الأذن لأى سبب كان عرضة لتشوش السمع، واضطراب السمع، وكذلك الشعور بالصفير أو الطنين، أو انسداد الأّن تمامًا، وتختلف العوامل من شخص إلى آخر، ومن حالة إلى أخرى.

أي مشكلة تصيب الجيوب الأنفية والأنف والجهاز التنفسى قد تكون سببًا مباشرًا في اضطراب الأذن وانسدادها، فضلاً عن أن الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا قد تصبح سببًا وراء اضطراب السمع وانسداد الأذن مؤقتًا أيضًا.

وتابع استشارى الأنف والأذن موضحًا أن مرور عدوى للأذن قد تصبح سببًا في التهاب قناة الأذن وبالتالي يصبح انسدادها أمر طبيعى، كذلك قد تسبب بعض العوامل الأخرى انسدادات في القناة السمعية منها أن يعانى الشخض من زيادة في الشمع في الأذن أو العبث في الأذن، وكذلك إدخال المياه للأذن خلال الاستحمام أو العرق أو السباحة، وهذه العوامل قد تصبح عاملا مساعدا للانسداد.

وكل حالة يمكن علاجها من مشكلة انسداد الأذن بشكل منفصل، من خلال علاج المسبب وفقًا لرؤية الطبيب المختص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة