القبض على 23 من مثيرى الشغب فى مسيرة للإخوان بشبرا الخيمة

الجمعة، 13 ديسمبر 2013 - 16:48

مسيرة للإخوان -  أرشيفية مسيرة للإخوان - أرشيفية

كتب أحمد عبد الهادى بكير

فرقت قوات الأمن بالقليوبية، اليوم، مسيرة لأعضاء جماعة الإخوان خرجت من مسجد المصطفى بشارع 15 مايو أمام شارع الشعراوى بدائرة قسم ثانى شبرا الخيمة، متجهين إلى القاهرة عبر كوبرى مسطرد، وقام بعضهم بقطع الشارع الجديد، مما نتج عنه شلل مرورى تام، وقاموا بترديد الهتافات المعادية لرجال الجيش والشرطة، ورفعوا لافتات تحث المصريين على عدم التصويت على الدستور المعدل ورفعوا إشارات رابعة، مما أثار استياء الأهالى بالمنطقة.

وتدخل رجال الشرطة لفض المسيرة، فبدأ الإخوان فى رشقهم بالحجارة، مما اضطر رجال الشرطة بالتعاون مع أهالى المنطقة إلى تفريقهم، وضبط 23 من الإخوان بتهمة التحريض على أعمال العنف وشل حركة المرور، وذلك فى إطار تطبيق قانون ''تنظيم التظاهر''.

وقال اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إنه تلقى إخطارًا بتجمع عدد من عناصر تنظيم الإخوان أمام مسجد المصطفى بدائرة قسم ثانى شبرا الخيمة، معطلين الحركة المرورية، مما أثار استياء المواطنين.

وأشار''يسرى'' إلى أنه تم الدفع بعدد من مدرعات الأمن المركزى وسيارات الإطفاء لتفريق المسيرة طبقًا لقانون تنظيم التظاهر، نظرًا لعدم حصولهم على إذن مسبق.




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر تعليقاً