وصفات طبيعية لترطيب الشعر بخطوات سهلة.. عشان يبقى ناعم زي الحرير

السبت، 25 مايو 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الشعر بخطوات سهلة.. عشان يبقى ناعم زي الحرير شعر ناعم
نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة الشعر الجاف التي تدفعها للبحث عن طرق مختلفة وبسيطة لحلها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير وصفات طبيعية لترطيب الشعر والتي تعتمد على اتباع عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "byrdie".

وصفات طبيعية لترطيب الشعر

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشعر

ينصح قبل غسل الشعر بالشامبو بفرك الشعر بكمية مناسبة من زيت جوز الهند لمدة 10 دقائق، حيث يحتوى على عناصر غذائية تساعد على تغذية وترطيب الشعر ومكافحة القشرة أيضاً ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب له.

 

وصفة الحليب والعسل لترطيب الشعر

يحتوي العسل على الكيراتين الذى يساعد على تقوية الشعر ومنع التقصف كما يعمل على تجديد الخلايا للحصول على فروة رأس أكثر صحة كما يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات ومن ناحية أخرى يحتوى الحليب على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية وفيتامين ب 12 والحديد والزنك، مما يساعد على ترطيب الشعر وتقويته من خلال تحضير كوب واحد من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل في زجاجة رذاذ ورشها على الشعر، وتركه لفترة تتراوح مابين 10 إلى 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء الدافئ للحصول على نتائج جيدة.

 

وصفة الموز وزيت الزيتون لترطيب الشعر

يحتوى الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الشعر ويحتوى زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الصحية وفيتامين E ، التي تجعل الشعر يبدو أكثر لمعانًا ونعومة، وذلك من خلال تحضير موزة ناضجة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومزج الموز أو هرسه حتى يصبح ناعماً خالياً من التكتل ثم إضافة زيت الزيتون مع التقليب ثم وضع القناع على الشعر لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة ثم غسل الشعر.

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون لترطيب الشعر

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وذلك لإحتواء الأفوكادو على البروتينات والفيتامينات التي تغذي الشعر وتنعمه، كما يساعد زيت الزيتون على تغذيته وترطيبه وذلك من خلال تحضير نصف ثمرة أفوكادو ونصف كوب من زيت الزيتون، ثم هرس المكونات معاً ووضع المزيج على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.

العناية بالشعر
العناية بالشعر
شعر صحى
شعر صحى
شعر ناعم
شعر ناعم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة