شاهد لوحة المدرسة للمستشرق برديجمان بعد طرحها للبيع فى سوثبى

السبت، 25 مايو 2024 08:00 ص
شاهد لوحة المدرسة للمستشرق برديجمان بعد طرحها للبيع فى سوثبى اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت دار سوثبى للمزادات، مزاد عن المستشرقين، يضم العديد من الأعمال الفنية عن المستشرقين، منها لوحة للفنان المستشرق الأمريكى، فردريك أرثر برديجمان، بعنوان "المدرسة" ويقدر ثمنها ما بين 8 إلى 12 ألف دولار.

ولد توسكيجي بالولايات المتحدة في 10 نوفمبر 1847، وتوفي في 13 يناير 1928، هو رسام مستشرق أمريكي، استقر في فرنسا وقضى معظم حياته فيها، ويعد بريدجمان من أشهر الرسامين المستشرقين الأمريكيين.

Untitled

لوحة بريدجمان

قام بريدجمان بأولى رحلاته إلى شمال أفريقيا بين عامي 1872 و1874، قسم وقته بين الجزائر ومصر، حيث زار العديد من المدن من أهمها وهران، الجزائر، بسكرة بالإضافة إلى العديد من المدن المصرية. أين رسم ما يقرب من 200 رسم تقريبي، التي أصبحت فيما بعد مصدر للعديد من اللوحات الزيتية التي قام بإكمالها وأثارت اعجاب المشاهدين.

تمتع بريدجمان بنجاح كبير في الولايات المتحدة، بعد عرض 300 لوحة من أعماله في معرض الفن الأميركي، وانتخب عضوا في الأكاديمية الأمريكية للتصميم  حتى عام 1880.

اشتهر بريدجمان باسم «جيروم الأمريكي»، على الرغم من أن بريدجمان أكسب لوحاته الجمالية المزيد من الطبيعية، وركز على الألوان المبهجة وأعمال الفرشاة الملونة ومن أهم لوحاته: شارع في الجزائر وموكب جنازة المومياء في النيل، عرضت وبيعت في صالون باريس (1877)، اشتراها جيمس كوردون بنت الأصغر، وكرم من أجلها بصليب جوقة الشرف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة