انطلاق الدورة الـ 11 للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية.. الأحد

الجمعة، 24 مايو 2024 06:00 ص
انطلاق الدورة الـ 11 للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية.. الأحد مهرجان الطبول
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات  الدورة الحادية عشر من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الأحد المقبل، تحت رعاية الدكتورمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتعاون بين وزارة الثقافة برئاسة د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة متمثلة فى قطاعاتها المختلفة مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب ووزارة السياحة والآثارمتمثلة في هيئة التنشيط السياحى ،ومكتبات مصر العامة، وبنك القاهرة. 

وتستمر فعاليات المهرجان  حتى  1 يونيو، وذلك على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر تحت شعار " حوار الطبول من أجل السلام".

وتشهد دورة هذا المهرجان مشاركة متميزة  من فرق السفارات المقيمة في مصر من مختلف ثقافات الشعوب وهي جنوب السودان وفلسطين واليابان وكولومبيا والصين والهند وأكثر من 30 فرقة من فرق وزارة الثقافة  والفرق المستقلة باقاليم المختلفة، بالأضافة إلى إقامة معرض لفن العرائس والماريونيت بإشراف المخرج المسرحي محمد فوزي، يشارك فيها أكثر من 20 فنان وفنانة.

ويعقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان ورش فنية دولية في حفلي الافتتاح والختام تشارك فيه جميع الفرق بالسور الشمالي بجوار بوابة النصر.

يقول الفنان انتصار، إن هذا المهرجان يعد رحلة عبر ثقافات العالم المختلفة ولاتخلو حضارة من لغة الطبول في تراثها الشعبي، حيث يتم استحضار هذا التراث وتقديمه في قوالب فنية متجددة، مضيفا بأن هذا المهرجان يعد مهرجانا متفردا يعكس ريادة مصر على مدار التاريخ وانفتاحها على الآخر، ويؤكد على قيمة الإنسان وأهمية ارتباطه بموروثه الشعبي.

ويقام المهرجان في أماكن متنوعة وهي مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر - ساحة الهناجر بالاوبرا- بيت السنارى بالسيدة زينب - قصر الأمير طاز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة