تؤثر على ضغط الأذن.. تعرف على أعمق محطة مترو أنفاق فى العالم

السبت، 25 مايو 2024 10:54 ص
تؤثر على ضغط الأذن.. تعرف على أعمق محطة مترو أنفاق فى العالم أعمق محطة مترو أنفاق فى العالم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يصبح ضغط الهواء خارج طبلة الأذن مختلفًا عن الضغط داخلها، فإنك تعانى من رضح ضغطى فى الأذن، ويحدث هذا فى أغلب الأحيان أثناء المنحدرات والهبوط الحاد، وعادةً ما يرتبط بإقلاع وهبوط الطائرة، أو القيادة إلى أعلى أو أسفل الجبال.

وعندما يتعلق الأمر بمحطات مترو الأنفاق، نجد أن معظمها لا يسبب عادة رضحًا ضغطيًا فى الأذن، لأنها ليست عميقة أو شديدة الانحدار بما يكفى لتسجل أذناك اختلافًا كبيرًا بما يكفى فى ضغط الهواء، لكن بالنظر إلى أعمق محطة مترو أنفاق فى العالم، فإن استخدام المصعد للوصول إليها قد يسد أذنيك، وذلك لأنه يقع على عمق 116 مترًا تحت سطح الأرض، أى ما يعادل حوالى 40 طابقًا تحت الأرض.

تشتهر المدينة الصينية شونجكين بمناظرها الطبيعية الجبلية، حيث تتعرج الطرق صعودًا وهبوطًا ومنحدرات تنتشر فيها المنازل والمبانى، وكانت هذه الخصوصية هى التى أدت إلى إنشاء أعمق مترو أنفاق فى الصين والعالم كله، وتقع قرية هونغيان على الضفة الجنوبية لنهر جيالينغجيانغ بالقرب من جسر هوالونغ خارج ضاحية تشونغتشينغ، وهى تقع على قمة أحد التلال العديدة فى البلدية الصينية، بحسب oddity central.

أعمق محطة مترو أنفاق فى العالم
أعمق محطة مترو أنفاق فى العالم

وبسبب طبيعة المدينة الصينية كان على العمال أن يحفروا عميقًا للغاية لربط المحطة الجديدة بخطوط مترو الأنفاق فى المدينة، وبحسب ما ورد استغرق الناس 38 دقيقة للصعود من أسفل المحطة إلى السطح، ويُزعم أنهم شعروا وكأنهم يتسلقون جبلًا كل يوم، وتم الانتهاء من بناء المحطة عام 2022، بعد 400 يوم من العمل الشاق.

بسبب عمقها الشديد، سرعان ما أصبحت محطة هونجيانكون منطقة جذب سياحى فى تشونجتشينج، وهناك مقاطع فيديو لأشخاص يزورون المدينة فقط للنزول إلى أسفل محطة هونجيانكون، باستخدام ثمانية سلالم متحركة كبيرة أو المصعد الحديث، وبسبب الانخفاض الحاد، يُقال إن المصعد يتسبب فى انسداد آذان الناس.

ومن المثير للاهتمام أن الوصول إلى الجزء السفلى من محطة هونغيانكون عبر المصعد يستغرق 53 ثانية، وأكثر من 10 دقائق عبر السلالم المتحركة، وقبل افتتاح محطة هونغيانكون، كان لقب أعمق محطة مترو أنفاق فى العالم ينتمى إلى محطة أرسنالنا فى مترو كييف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة