انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية فى 2562 لجنة سير.. تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان.. صفحات الغش تنشر أسئلة امتحان العربى.. التعليم: التصدى بحزم لكل محاولات الإخلال بالامتحانات.. وطلاب: الأسئلة متدرجة فى الصعوبة

السبت، 25 مايو 2024 01:03 م
انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية فى 2562 لجنة سير.. تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان.. صفحات الغش تنشر أسئلة امتحان العربى.. التعليم: التصدى بحزم لكل محاولات الإخلال بالامتحانات.. وطلاب: الأسئلة متدرجة فى الصعوبة امتحانات الدبلومات الفنية
كتب محمود طه حسين تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق صباح اليوم السبت الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية فى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث أدى الامتحانات قرابة 818 ألف طالب وطالبة فى 2562 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وشهدت لجان السير تفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان لمنع دخول التليفون المحمول باللجان فى إطار حرص رؤساء اللجان على ضبط الامتحانات والتصدى لمحاولات الغش الإلكترونى.

وتداولت صفحات الغش الإلكترونى أجزاء من أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية فى اللغة العربية بعد بدء لجنة الامتحان، فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد محاولات الغش حيث تم رصدها وتطبيق الإجراءات اللازمة حيال هذه الوقائع من قبل رؤساء اللجان وأعضاء الشئون القانونية.

وأوضحت المصادر، أن الطالب الذى تورط فى تصوير الأسئلة سيتم حرمانه من الامتحان لمدة قد تصل إلى عامين مع السماح له باستكمال امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالى، مشيرة إلى أن الوزارة لن تتهاون مع اى مقصر سواء من الملاحظين أو الطلاب الذين يتورطون فى أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات.

وتفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير العملية الامتحانية في أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2023/ 2024، بمدرسة الشهيد كريم أحمد عبدالفتاح الإعدادية بنات، التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، والتى يؤدى بها الامتحان طلاب المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة.

وزار الوزير عددا من اللجان داخل المدرسة أثناء تأدية الطلاب مادة اللغة العربية واطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان، كما اطمأن على سير العملية الامتحانية وتطبيق الإجراءات والقرارات الوزارية المنظمة لها، حيث وجه الوزير بتوفير كافة الأجواء الامتحانية التى يسودها الهدوء والطمأنينة، وسبل الراحة للطلاب لتمكينهم من أداء الامتحانات في هدوء وتركيز، وتوافر جميع الخدمات وتحقيق الانضباط داخل كل لجنة، كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات لتحقيق العدالة فى تقييم الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الدبلومات الفنية بكافة النوعيات، صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) في كافة أنظمة التقدم نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية بدأت السبت 25 مايو على مستوى الجمهورية، كما تبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس 27 يونيو 2024.

وأكد طلاب المدارس الفنية الذين أدوا امتحان اللغة العربية، على أن مستوى الأسئلة متوسط من حيث المستوى ومتدرجة فى صعوبتها، حيث أن الأسئلة راعت مستويات الطلاب المختلفة، مضيفة أن أكثر من 70% من مستوى الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، موضحين أن الأسئلة واضحة وصياغتها واضحة لا تحمل أى الغازا.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة