اليوم العالمي لتصبغ الجلد.. 4 طرق طبيعية لتفتيح البشرة والمناطق الداكنة

السبت، 25 مايو 2024 11:00 ص
اليوم العالمي لتصبغ الجلد.. 4 طرق طبيعية لتفتيح البشرة والمناطق الداكنة تفتيح البشرة
نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسباب كثيرة وراء تصبغات الجلد والتي منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية أو مشاكل جلدية مثل حب الشباب أو عوامل وراثية، والتي تتسبب في هذه المشكلة وبمناسبة اليوم العالمي لتصبغ الجلد، نستعرض في هذا التقرير طرقًا بسيطة تساعد في علاج تصبغات الجلد والتي تعتمد على عدة خطوات، وفقًا لما ذكره موقع "clearskin".

اليوم العالمي لتصبغ الجلد.. طرق طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة البطاطس لتفتيح البشرة

تحتوى البطاطس على نسبة عالية من عوامل التبييض الطبيعية، التي تساعد على تفتيح البشرة وذلك من خلال تطبيق عصير البطاطس أو شرائحه على المناطق المصبوغة لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه وذلك بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة العدس الأحمر لتفتيح البشرة

يفضل صنع عجينة من العدس الأحمر المنقوع والماء، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لبضع دقائق حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وتفتيحها وذلك من خلال وضع الزبادي العادي على الوجه لمدة 20 دقيقة على المناطق المصبوغة ثم غسل الوجه.

وصفة الطماطم لتفتيح البشرة

تحتوي الطماطم على عوامل تبييض طبيعية، ولهذا ينصح بترك لب الطماطم أو عصرها على المناطق المصبوغة لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه.

كيفية الوقاية من تصبغ البشرة؟

الحماية من أشعة الشمس

ولحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الخطرة، يفضل وضع كريم حماية من الشمس بدرجة حماية لا تقل عن 30 عامل حماية من الشمس (SPF).

العناية بالبشرة

يفضل تجنب المنظفات والمنتجات القوية التي قد تتسبب في تهيج الجلد وزيادة الرغبة في الاحتكاك.

اتباع نظام غذائي متوازن

ولتعزيز صحة البشرة بشكل عام، ينصح بتناول طعام صحى غنى بالعناصر الغذائية المهمة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

بشرة فاتحة
بشرة فاتحة
 
تفتيح البشرة
تفتيح البشرة
 
طرق بسيطة لتفتيح البشرة
طرق بسيطة لتفتيح البشرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة