يا رايحين للنبي الغالي.. 5 أنواع هدايا ممكن تقدموها لأحبابكم من الحج

الجمعة، 24 مايو 2024 08:00 م
يا رايحين للنبي الغالي.. 5 أنواع هدايا ممكن تقدموها لأحبابكم من الحج الحج
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الحج تجربة دينية وروحية عظيمة، وعندما يعود الحاج من رحلته المقدسة، يحب أن يحمل معه قطعًا تذكارية لأحبائه تعبر عن اهتمام الحاج بأحبائه ورغبته في مشاركة النعمة والبركة التي اكتسبها خلال رحلته. إذا كنت تستعد في الوقت الحالي لرحلة الحج، إليك 5 أفكار هدايا يمكنك أن تشتريها لأحبائك من الأراضي المباركة: 

- العطور

لا يوجد شيء على الإطلاق يضاهي عطور مكة الجميلة سواء كانت على شكل زيوت عطرية أو عطر عادي. ولأنها خالية من الكحول يمكن أن تدوم هذه الزيوت العطرية لمدة تصل إلى 5 ساعات قبل أن تبدأ في التلاشي ببطء، غالبًا ما يأتي العطر في زجاجات جميلة تضفي عليه مظهرًا أنيقًا.

عطر
عطر

 

- التمور والفواكه المجففة

تعد المملكة العربية السعودية موطنًا لبعض أفضل التمور مثل العجوة والصفاوي والخضري والبرحي وغيرها وكل منها معبأة بنكهات مختلفة خاصة بها، ومن المعروف أيضًا أن التمر  هو المفضل لدى نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، الفواكه المجففة والتوابل النادرة مثل الزعفران العربي والمكسرات وغيرها تقدم هدايا فريدة ومميزة للغاية، مع علب الهدايا المخصصة يمكنك الحصول على أنواع مختلفة من التمور أو حتى مزيج من الفواكه الجافة لأصدقائك وعائلتك.

- الملابس التقليدية والشباشب

عندما نقول الملابس التقليدية فهي تمتد إلى ما هو أبعد من البرقع والعباءات، تحتوي مراكز التسوق في المدينة المنورة على بعض من أفضل فساتين الزفاف والحفلات للنساء، تتراوح هذه التصاميم من التصاميم البسيطة إلى التصاميم المطرزة بشكل كبير على قماش عالي الجودة.

النعال السعودية المصنوعة يدوياً من الجلد والخيوط المطرزة تصميماتها المعقدة تجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

- قطع الديكور والتذكارات 

يمكن إحضار مجموعة واسعة من الهدايا التذكارية من المملكة العربية السعودية بما في ذلك المعلقات الجدارية وثقالة الورق للكعبة والمسجد النبوي وما إلى ذلك، كما يمكن أن يكون الخط العربي المرسوم على قماش مخملي أو موسلين بمثابة هدية جميلة لأحبائك المميزين، قطعة ديكور مذهلة أخرى هي الدلة وهي وعاء قهوة تقليدي مصنوع من المعدن أو الطين ويمكن العثور عليها بسهولة في العديد من الأسواق القديمة في مكة والمدينة.

- سجادات الصلاة والخرز

إن تنوع سجادات الصلاة الموجودة في المملكة العربية السعودية لا مثيل لها، على الرغم من أننا رأينا مزيجًا مشتركًا من الألوان والتصميمات في سجادات الصلاة إلا أن القليل من البحث يمكن أن يقودنا إلى بعض الألوان والتصاميم الفريدة حقًا، تتوفر أيضًا حصائر خفيفة الوزن بألوان هادئة من المرجح أن تزيد من هدوء الصلاة.

سجادة الصلاة
سجادة الصلاة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة