اعرف ذكريات الفنان إسماعيل ياسين فى بيت المساجيرى بعد وفاته بـ52 عاما.. فيديو

الجمعة، 24 مايو 2024 07:00 م
اعرف ذكريات الفنان إسماعيل ياسين فى بيت المساجيرى بعد وفاته بـ52 عاما.. فيديو بيت المساجيري
السويس - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الجمعة، من أمام بيت المساجيرى في منطقة الكورنيش القديم بمحافظة السويس، والذي تم فيه تصوير عدد من مشاهد فيلم "ابن حميدو" لبطله الفنان إسماعيل ياسين.

يُعد فيلم " ابن حميدو " أحد أشهر الأفلام في تاريخ السينما التي قدمها الفنان الراحل إسماعيل ياسين، والذي يتزامن اليوم مع ذكري وفاته في 24 مايو 1972، وشارك في بطولته هند رستم وأحمد رمزي وتوفيق الدقن وعبد الفتاح القصري وزينات صدقي وإخراج فطين عبد الوهاب.

جرى تصوير فيلم" ابن حميدو" في بيت المساجيرى، أحد أقدم مباني السويس التاريخية، وتم إنشائه عام 1862 بمنطقة كورنيش السويس القديم، أو ميناء السويس القديم الذي كان الميناء الرئيسي في مصر قبل حفر قناة السويس.

وأقيم بيت المساجيرى ليكون مقرًا لنقل الرسائل والبضائع والافراد من ميناء السويس، ثم تحول إلى مقراً لإدارة حركة قناة السويس من خلاله، ويعليه ساري للتعرف علي السفن وجنسيتها، وتحول إلى مخبأ لأهالى السويس من غارات العدوان الثلاثي.


كان "بيت المساجيرى"، شاهدًا على فيلمين من أهم أفلام السينما المصرية وهما فيلم " ابن حميدو" للفنان إسماعيل ياسين ابن السويس، تم تصوير بعض أحداث الفيلم داخل البيت وكان من أشهر تلك المشاهد هو مشهد سكب الماء على الفنان توفيق الدقن "الباز أفندى" من إحدى نوافذ المنزل، والفيلم الثانى هو "حكايات الغريب" بطولة محمود الجندى، حسين الإمام، شريف منير، محمد منير، قصة الأديب جمال الغيطاني ، إخراج  إنعام محمد على وإنتاج عام 1992.

البيت من الداخل
البيت من الداخل

 

المساجيرى السويس
المساجيرى السويس

 

بيت المساجيرى بالسويس
بيت المساجيرى بالسويس

 

بيت المساجيرى في محافظة السويس
بيت المساجيرى في محافظة السويس

 

بيت المساجيرى من الخارج
بيت المساجيرى من الخارج

 

جانب من بيت المساجيرى
جانب من بيت المساجيرى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة