7 خطوات مهمة لحماية طفلك في أيام الموجة الحارة

الجمعة، 24 مايو 2024 09:00 م
7 خطوات مهمة لحماية طفلك في أيام الموجة الحارة حماية الأطفال عند تعرضهم لحرارة الجو
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف، تزداد مخاطر تعرض الأطفال لمخاطر صحية ناتجة عن درجات الحرارة المرتفعة، وأحيانا تتسبب في حدوث قلق وتوتر يجعل الطفل في حالة صراخ متواصلة، لذا نستعرض خلال السطور التالية أبرز الخطوات التي تساعد في حماية طفلك عند ارتفاع درجات الحرارة وفقًا لما جاء في موقع savethechildren.

حافظي على ترطيب طفلك:

شجعي طفلك على شرب الكثير من السوائل، مثل الماء أو حليب الأم، وخاصةً في الأيام الحارة، تأكدي من أن طفلك يتناول كمية كافية من العصائر والسوائل حتى لو لم يشعر بالعطش.

ملابس خفيفة:

اختاري لطفلك ملابس خفيفة وفضفاضة مصنوعة من القطن تسمح بدوران الهواء حول جسمه، وتجنبي ارتداء طفلك الملابس الداكنة أو الضيقة، التي تتسبب في شعوره بالحرارة والتوتر

احمي طفلك من أشعة الشمس:

يفضل ألا يتعرض طفلك لأشعة الشمس المباشرة، خاصةً في أوقات الذروة من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً، في حالة الضرورة استخدمي مظلة أو قبعة لحماية رأس طفلك من أشعة الشمس، وضعي واقيًا من الشمس على بشرة طفلك المكشوفة.

حافظي على برودة بيئة طفلك:

حاولي الحفاظ على درجة حرارة منزلك باردة قدر الإمكان. استخدمي المكيفات الهوائية أو المراوح لتهوية المنزل، أغلقي النوافذ خلال النهار وافتحيها في الليل لِدخول الهواء البارد، أيضًا ضعي طفلك في حمام فاتر، وليس باردًا جدًا ولكن معتدل لمساعدته على خفض حرارته.

انتبهي إلى علامات التعب:

راقبي طفلك عن لتحديد أي علامات تعب أو إرهاق ناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة المتسبب في بكائه بشكل مستمر قد تشمل هذه العلامات التعرق الشديد، التقيؤ، وضيق التنفس. 

تجنبي بعض الأنشطة القوية:

تجنبي اصطحاب طفلك في الأنشطة الخارجية، في أوقات الذروة، تأكدي من حصول طفلك على قسطٍ كافٍ من الراحة، وتجبي ممارسة الأنشطة كي لا تتزايد الحركة ويتسبب له في الشعور بالحرارة ، ولكن يفضل أن يلعب الطفل في مسبح مائي أمام أعينك ويكون أكثر أمان وحماية

انتبهي لاحتياجات طفلك:

امنحي طفلك حمامًا باردًا قبل النوم، وقللي من ملابس النوم إلى الحد الأدنى، سينام طفلك براحة أكبر.
 

حماية طفلك في الصيف
حماية طفلك في الصيف
حماية الأطفال عند ارتفاع درجات الحرارة
حماية الأطفال عند ارتفاع درجات الحرارة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة