العالم هذا المساء.. جثمان الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى يوارى الثرى بمسقط رأسه.. عجوز إيطالية 90 عاما تحقق رقمًا قياسيًا فى سباق للركض.. وشمبانزى فى إسبانيا تحمل طفلها الميت 3 شهور وترفض تركه.. فيديو وصور

الخميس، 23 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. جثمان الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى يوارى الثرى بمسقط رأسه.. عجوز إيطالية 90 عاما تحقق رقمًا قياسيًا فى سباق للركض.. وشمبانزى فى إسبانيا تحمل طفلها الميت 3 شهور وترفض تركه.. فيديو وصور جثمان الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

شمبانزى فى إسبانيا تحمل طفلها الميت 3 شهور وترفض تركه.. فيديو

فقدت الشمبانزى، التي تدعى ناتاليا، ابنها عندما كان عمره بضعة أيام فقط، وتشبثت بجسدها الضعيف منذ ذلك الحين، ويبدو أنها غير راغبة فى الانفصال، رغم مرور 3 شهور على موته، وهو ما أثار تعاطف الكثير على وسائل التواصل الاجتماعى، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحداد العاطفى لناتاليا الشمبانزى التى لا تريد الانفصال عن طفلها الذى مات منذ 3 أشهر، أثار تعاطف الكثير على مواقع التواصل الاجتماعى، وانتشر فيديو يظهر مدى تعلق الشمبانزى بأبنها ويظهر عليها ملامح الحزن الشديد.

وقد أنجبت فى بداية شهر فبراير الماضى، وبدا أن كل شىء يسير على ما يرام فى حديقة الحيوانات بيوبارك فى مدينة فالنسيا بإسبانيا، ولكن سرعان ما ضعف الابن ومات.

وقال ميجيل كاساريس، مدير Bioparc " لا نعرف السبب الدقيق، لكن يبدو أن الأم لم تكن تنتج ما يكفى من الحليب"، مشيرا إلى أنه منذ وفاته لم ترغب الشمبانزى البالغة من العمر 21 عامًا فى فصل نفسها عن جسد طفلها. لقد ظل يحملها معه منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأوضح أن الشمبانزى ناتاليا تمارس أنشطتها اليومية بشكل طبيعي نسبيًا. ولم تظهر عليها أى مشاكل صحية مثل باقى حيوانات الشمبانزى بسبب وجود جثة طفلها الميت بجانبها خلال هذه الأشهر.

واتساب يتيح قريبا إمكانية إنشاء صور للملفات الشخصية مدعومة بالذكاء الاصطناعى

انتشر تطبيق واتساب في كل مكان مؤخرًا، حيث اختبر تطبيق المراسلة مجموعة من الميزات الجديدة التي تمس كل جانب من جوانب الاتصال تقريبًا، لاسيما القدرة على معاينة الصور ومقاطع الفيديو فى الرسائل المثبتة، وخيار مسح الرسائل غير المقروءة، وهى ليست سوى بعض الميزات التي يختبرها واتساب حاليًا، ولكن هناك الكثير.

واتس آب

تتضمن إحدى أحدث الإضافات إلى قنوات واتساب التجريبية الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث يعمل تطبيق المراسلة الخاص بشركة ميتا على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء صور للملفات الشخصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقارير WABetaInfo.

عجوز إيطالية تحقق رقمًا قياسيًا فى سباق للركض.. عمرها 90 عاما.. صور

مع وجود أكبر عدد من السكان الأكبر سنا في الاتحاد الأوروبى، حيث يتجاوز عمر واحد من كل أربعة 65 عاما، فليس من المفاجئ أن تكون إيطاليا موطنا لأسرع عداءة في العالم تبلغ من العمر 90 عاما.

سجلت إيما ماريا مازينجا رقما قياسيا عالميا آخر فى فئة 90 عاما وما فوق هذا الشهر عندما ركضت مسافة 200 متر في الهواء الطلق في 51.47 ثانية، ومازينجا مواليد الأول من أغسطس عام 1933، وهى أحد النجوم المجهولين في ألعاب القوى الإيطالية، وتحمل حاليًا خمسة أرقام قياسية عالمية وتسعة أرقام قياسية أوروبية و28 أفضل أداء إيطالي في فئات مختلفة من سباقات السرعة لـ"الماسترز" وهى سباقات تنافسية للعدائين الأكبر سنًا يتم تنظيمها حسب الفئة العمرين وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وقالت مازينجا بعد تحطيم الرقم القياسي الذي حققته في 5 مايو، متغلبة على الرقم القياسي السابق البالغ 53.35 ثانية والذي سجلته اليابانية إميكو سايتو: "أنا سعيدة وراضية للغاية، كما أننى متفاجئة بعض الشيء لأننى لم أعتقد أننى ركضت بهذه السرعة".

إيما مازينجا
إيما مازينجا

الرقم القياسي العالمي لسباق 200 متر للسيدات، وهو أحد أقدم الأرقام القياسية في كتب ألعاب القوى، سجلته العداءة الأمريكية الراحلة فلورنس جريفيث جوينر بزمن قدره 21.34 ثانية في عام 1988، وكان عمرها 28 عامًا في ذلك الوقت.

أما الرقم القياسي العالمي لألعاب القوى لفئة السيدات 50 وما فوق هو 24.33 ثانية، تحتفظ به العداءة الجامايكية السلوفينية ميرلين أوتي، في حين أن الرقم القياسي للسيدات 70 وما فوق هو 31.30 ثانية، والذي تحتفظ به الألمانية إنغريد ماير، كما يوجد رقما قياسيا للنساء في سن 100 سنة فما فوق وهو دقيقة واحدة و 29.79 ثانية، تحتفظ به ديان فريدمان من الولايات المتحدة.

العداءة الإيطالية إيما مازينجا
العداءة الإيطالية إيما مازينجا

مثل العديد من الرياضيين، تتبع مازينغا طقوسًا محددة فى سباقاتها: فهى تجرى بشكل صارم بدون جوارب ولا ترتدي أبدًا نفس الأحذية التى ترتديها أثناء التدريب.

وقالت في اليوم التالي لرقمها القياسي العالمي الأخير، وهي تصقل الجوائز المعروضة في غرفة معيشتها: "إذا لم يكن لدى أى منافسين، فأنا أعلم أنني سأفوز منذ البداية، لذا فإن هدفي هو قضاء وقت ممتع"، وأضافت: "لقد ركضت عندما كانت شابة، لكنها توقفت لسنوات عديدة بعد أن تزوجت وأنجبت أطفالاً، قالت: "لقد مررت ببعض الأوقات الصعبة، والتى بالطبع لم أفتقدها في حياتي طوال حياتى".

جثمان الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى يوارى الثرى بمسقط رأسه

وارى جثمان وزير الخارجية الإيرانى الراحل حسين أمير عبد اللهيان الثرى اليوم الخميس جنوبى العاصمة طهران، والذى لقى مصرعه مع الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى وآخرين فى حادث تحطم طائرة مروحية يوم الأحد الماضي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، ناصر كنعانى - الذى حضر مراسم الدفن حسبما ذكرت قناة "برس تى في" الإيرانية - أنه لن يكون هناك تعطيل فى تحركات إيران على صعيد السياسة الخارجية والعلاقات الدولية، موضحًا أن النظام الدبلوماسى للبلاد قائم على المؤسسات والمناهج الأساسية فى مجال العلاقات والسياسة الخارجية الناشئة من أفكار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية.

وكان عبد اللهيان قد لقى مصرعه جراء حادث تحطم مروحية شمال غرب إيران بمحافظة "أذربيجان الشرقية" يوم /الأحد/ الماضى مع سبعة آخرين من الركاب بمن فيهم رئيس البلاد، إبراهيم رئيسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة